رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«إصرار على الغلط».. محافظ الشرقية يكشف تفاصيل حادث «أكياد البحرية» (فيديو)

محافظ الشرقية
محافظ الشرقية

كشف الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، عن تفاصيل حادث "أكياد البحرية" الذي تصادم فيه قطار بميكروباص بالشرقية، موضحًا أن الحادث كان في العاشرة من صباح اليوم.

وأضاف غراب، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "النهار"، مع الإعلامي الدكتور محمد الباز، والمُذاع عبر فضائية "النهار"، مساء اليوم الجمعة،: "ميكروباص سار من معبر غير قانوني، وتم غلق المعبر أكثر من مرة ولكن هناك بعض الممارسات الغير سوية مما أدى إلى حادث مأساوي توفى فيه 3 و10 إصابات بينهم إصابة واحدة قد تكون كبيرة والباقي ما بين كسور".

وأشار إلى أن الفرق الطبية اتجهت نحو مستشفى فاقوس للوقوف على آخر التطورات، وأنه تم توفير أساتذة جامعة على أعلى مستوى من تخصصات مختلفة وخاصة في جراحة العظام، موضحًا أن حالات الوفيات تم إنهاء إجراءات الدفن الخاصة بها بعد استخراج تصاريح النيابة العامة.

وتابع: "ننعى أسر ضحايا حادث أكياد البحرية ونتابع حالة المصابين".

ووجه محافظ الشرقية رسالة للمواطنين بعد الحادث الذي نتج عن عبور غير قانوني، قائلًا: "لدينا 6 خطوط قطار بمسافات طويلة، فكل وحدة محلية يقع في نطاقها القطار تتابع عن كثب صلاحية خطوط القطارات والمعابر، ولكن في فترات الليل المواطنين يجرؤون علي المعبر ويكسرونه بجرار زراعي أو لودر، ففي إصرار علي الغلط غير عادي".

وأكمل: "بالرغم من كل ده هناك غلق ولجنة ما بين المحافظة والمحليات والسكك الحديد للمرور الدوري على الخطوط وغلق المعابر للحفاظ على صحة المواطنين".

حادث تصادم قطار بميكروباص بالشرقية 

يذكر أنه صباح اليوم وقع حادث تصادم بين قطار وميكروباص ناحية كوبرى عبد السلام بدائرة مركز فاقوس بمحافظة الشرقية، مما أسفر عن 3 وفيات و10 إصابات متنوعة ما بين متوسطة وخطيرة إثر تعرضهم لحادث تصادم قطار بسيارة ميكروباص أمام منطقة كوبرى عبد السلام ناحية قرية أكياد البحرية مركز فاقوس.

وتم نقل الجثتين لمشرحة مستشفى فاقوس المركزى والمصابين لتلقى الاسعافات الأولية، وتبين من التحريات الأولية أثناء عبور قائد سيارة ميكروباص شريط السكك الحديدية بناحية منطقة كوبرى عبد السلام، التابعة قرية أكياد البحرية، اصطدم به القطار القادم من الزقازيق إلى فاقوس.