رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«القومى لتنمية الأسرة المصرية» يكشف آخر مستجدات برنامج ريادة الأعمال

ستوديو

كشفت إنجي اليماني، منسقة المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، عن تفاصيل إعلان المجلس القومي للمرأة توفير 1100 فرصة تدريب إنتاجية لخريجات برنامج ريادة الأعمال، قائلة: "إن المجلس بدأ في تدريب عدد كبير، حيث تم تدريب أكثر من 81 ألف سيدة في القرى".

ماهية التدريب

وأضافت اليماني خلال مداخلة هاتفية ببرنامج نون القمة، المذاع عبر فضائية  extra news، أن التدريب عبارة عن شرح لمفهوم الريادة، ونماذج لرائدات الأعمال، وكيفية اختيار فكرة مشروع، وكيفية عمل خطة عمل، وتنظيم الوقت بين المشروع والمنزل، ومصادر الحصول على التمويل، لافتة إلى أنه خلال هذه الفترة يتم الإتيان ببنك يمكن من خلاله عمل شمول مالي، حتى يعرض عليهن فرصة تمويلية، لقرض متناهي الصغر، ويصدر لهن كارت ميزا، ويفتح لهن حساب، ثم بعد ذلك عرض بعض الحرف التي يمكن توفيرها للمتدربات.

عدد المتدربات وأهم الحرف 

وأوضحت أن عدد المتدربات كثر حيث زاد من 1100، إلى 1230 تدربت على حرف هامة، لافتة إلى أن الحرف الهامة تتمثل في السجاد، والحلي، والخيامية، والتطريز، والخياطة.

وأشارت إلى أن آخر مشروع تم عمله كان في الجيزة وكان عبارة عن ورشة خياطة، كما تم إنشاء بعض الورش مخصوص لصنع حقائب لميسرات برنامج الشمول المالي.