رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

حقيقة وجود أزمة فى الشاى والبن بمصر.. «الغرف التجارية» توضح

ستوديو

كشف علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية، حقيقة وجود أزمة في الشاي والبن، مؤكدًا أن مصر لديها رصيد من الشاي يتخطى عاما كاملا خارج المنافذ الجمركية، فضلا عن وجود رصيد بن يتخطى الـ 3 أشهر ونصف الشهر أيضًا خارج المنافذ الجمركية.

 

وأضاف «عز» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد الباز، ببرنامج «آخر النهار»، المذاع على قناة «النهار»، مساء اليوم الجمعة، أن سلعتي الشاي والبن يتوفران مع تجار الجملة ومصانع التعبئة وتجار التجزئة والبقالين، ما يؤكد أنه لا يوجد أي نقص في الشاي والبن.

 

وأوضح، أن هناك شحنات من الشاي والبن موجودة في الموانئ، وبمجرد الإفراج عنها خلال ساعات، ستدخل مصر، مشيرا إلى أن السلع المتوافرة ليس بالأساس الإفراج عنها ما دامت متوافرة داخل الدولة، ولكن الأولوية للسلع التي بدأت تنقص في السوق، ومنها الزيت.

 

وأكد، أن الهدف الأساسي للدولة ألا تكون هناك سلع ناقصة للمواطن، ومع المسح الميداني، فتقوم اتحاد الغرف التجارية بإخطار الجهات المسؤولة بضرورة توفيرها، فتتحرك الدولة على هذا الأساس.

 

وكشف أن ما حدث مع أزمة البن، أن أحد المصانع نفد رصيده من السلعة، فتوجه بمخاطبة مجلس الوزراء، وتوجه للإعلام، ولكن كان لا بد من التحقق أن رصيد الشاي والبن في مصر مرتفع، مطالبا الإعلام بضرورة التحقق من الأمر بكل أبعاده، ولذلك يجب التواصل مع المسؤولين بشكل مباشر والتحقق من المعلومات حول أسعار السلع الغذائية.