رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

موسم استثنائى.. غرفة السياحة: نسب الإشغالات هذا العام للسياح ستتجاوز الـ75%

ستوديو

قال محمد فاروق، عضو غرفة شركات السياحة، إن الشتاء القادم لن يشهد السياحة الأوروبية فقط، بل ستضاف لها السياحة الروسية بقوة، وذلك بعد أن حدث حجر على الروس من السوق الأوروبية، وذلك بسبب مشكلة الحرب بين روسيا وأوكرانيا.

 

غرفة السياحة: الشتاء المقبل لن تشهد السياحة الأوروبية فقط

وأضاف فاروق خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا عصمت ببرنامج "اليوم" المذاع على قناة "دي إم سي" مساء اليوم الجمعة، أنه بفضل أن مصر منطقة دافئة شتاء، سنقدم برامج للسياح ذوي الإقامات طويلة الأمد من 20 يوما إلى شهرين، وهو ما بدأنا به بالفعل بداية من شهر سبتمبر في الأماكن والمقاصد السياحية المصرية بالسواحل على البحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط ومنطقة العلمين الجديدة والساحل الشمالي.

مهمة القطاع الخاص في العملية السياحية 

وأكد عضو غرفة شركات السياحة، أن 95% من العملية السياحية تقع على عاتق القطاع الخاص، ولكن التسويق للمقصد السياحي في حد ذاته يقع على عاتق الدولة، وعلى حسب الإمكانات المتاحة يتم الترويج في الدول الأوروبية وغير الأوروبية.

ولفت إلى أن التوقعات للموسم السياحي القادم أنه سيرتفع بنسبة 35% عن العام الماضي الذي كان في حدود 19 مليون سائح، مؤكدا أن نسب الإشغالات هذا العام للسياح ستتجاوز الـ75%.

 

وأوضح أن مؤتمر المناخ القادم في مدينة شرم الشيخ، سيزيد من نسبة السياحة في مصر، حيث غن مدينة شرم الشيخ الآن شبه مغلقة بأعلى حجز للسياح شهدته منذ مؤتمر السلام في عهد الرئيس الراحل حسني مبارك.

 

وأشار غرفة شركات السياحة، إلى أن التطورات التي تحدث الآن من مؤتمر المناخ والتطوير الذي يحدث في مصر، يصب في مصلحة المقاصد السياحية المصرية، منتظرين بذلك موسم قوي.

 

وكشف عن أن السائح المصري والعربي منذ بداية الصيف هو الغالب على التواجد في المناطق السياحية المصرية في الغردقة وذهب وشرم الشيخ، ولكن الوضع سيختلف منذ شهر أكتوبر، بعد وفود السياح الأجانب بكثرة لمصر.