رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أستاذ اقتصاد: خلق فرص عمل عبر المناطق الصناعية يُحسن مستوى معيشة الأفراد

ستوديو

قال الدكتور ماجد عبدالعظيم، أستاذ ورئيس قسم الاقتصاد بمدينة الثقافة والعلوم، إن قطاع الصناعة يمثل قاطرة التنمية لأي دولة، ولذلك الصناعة لها أهمية بالغة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "إكسترا اليوم"، مع الإعلامية نانسي نور، والمُذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، مساء اليوم الجمعة، أن الصناعة هي إحداث تغيير في شكل المواد الخام، بما يؤدي إلى زيادة قيمتها وجعلها أكثر ملاءمة لاستخدام الأفراد وإضافة قيمة مضافة لهذه المادة الخام.

وأشار إلى أن الصناعة تؤدي إلى رفع مستوى المعيشة للأفراد وخلق فرص عمل وبالتالي زيادة دخول الأفراد وحل مشكلة البطالة، وبالتالي تسهم في تطوير أنشطة أخرى من التجارة والنقل.

وأكد أن الدولة قامت بعدد من المناطق الصناعية وهناك جهود غير متوقفة في بناء ورفع البنية التحتية لمناطق صناعية متكاملة المرافق، لخلق الفرص العمل للشباب وتحفيز المستثمرين، أن أي مستثمر يبحث عن أي دولة بها بنية تحتية قوية لجذب رجال الأعمال.

وأوضح أن أهمية المناطق الصناعية التي قامت بها مصر خلال الفترة الماضية لنمو الاقتصاد وتشجيع الناتج المحلي من بعض المنتجات المختلفة وزيادة فرص عمل لهذه المناطق، مشيرًا إلى أن خلق فص عمل عبرقطاع الصناعة يؤدي إلى زيادة دخل الأسرة وبالتالي تحسين مستوي المعيشة.