رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد حاث قطار الشرقية.. «السكة الحديد» تؤكد: المكان غير معد للعبور

ستوديو

عاشت محافظة الشرقية، حادثًا مأساويًا، صباح اليوم، حيث اصطدم قطار بسيارة ميكروباص، كانت تقل 14 راكبًا، أثناء عبور قائد السيارة بالمخالفة من طريق غير مُخصص لعبور السيارات، مما أسفر عن وفاة 3 حالات وإصابة 10 آخرين.

السكة الحديد تؤكد: المكان غير معد للعبور

وقالت هيئة السكك الحديدية، في بيانها تعقيبًا على الحاث، إنه أثناء مسير قطار رقم ١٧٥ ركاب أبوكبير/ الصالحية صباح اليوم، في المسافة بين فاقوس وأكياد بالكيلو ٢٠/٨٠٠، فوجئ قائد القطار بسيارة ميكروباص تحمل رقم (٧٩٤٥ وهج) تعبر السكة من مكان غير شرعي وغير معد للعبور، رغم وجود مزلقان شرعي للعبور بالكيلو ٢١/٦٠٠ مزلقان أكياد وعلى مسافة 800 متر من هذا المكان غير المعد للعبور.

 

وأوضحت، في بيان لها، أن ذلك أدى إلى تصادم القطار بالسيارة ووقوع إصابات ووفيات، وتم إبلاغ الشرطة والأجهزة المعنية في حينه، وتم القبض على سائق الميكروباص أثناء محاولته الهرب.

الأهالي وسائقو المركبات يرفعون الحواجز ويفتحون المعابر غير القانونية

وأشار بيان الهيئة إلى أنه تم التنسيق مع المجالس المحلية وشرطة النقل والمواصلات بغلق هذا المعبر أكثر من مرة، وكان آخرها بتاريخ 3/8/2022 إلا أن الأهالي وسائقي المركبات يرفعون الحواجز ويفتحون تلك المعابر غير القانونية مرة أخرى ومنها هذا المعبر غير الشرعي رغم وجود مزلقان شرعي للعبور بالكيلو ٢١/٦٠٠ مزلقان أكياد وعلى مسافة 800 متر من هذا المعبر غير القانوني.

السكة الحديد تهيب عدم إقامة أي معابر غير شرعية على الخطوط

كما أهابت الهيئة بقائدي المركبات والأهالي باستخدام المعابر الشرعية للعبور، وعدم إقامة أي معابر غير شرعية على خطوط السكك الحديدية، وعدم فتح المعابر غير الشرعية عند إغلاقها من الجهات المختصة حتى لا يتسبب ذلك في إزهاق الأرواح وتعريض حياة المواطنين للخطر وتعطيل مسير القطارات.

 

التضامن تصرف 50 ألف جنيه لكل أسرة فقدت عائلها

من جانبه، أعلن عبدالحميد الطحاوي، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي في محافظة الشرقية، انتقال فريق من مديرية التضامن الاجتماعى بمحافظة الشرقية، إلى مستشفى فاقوس المركزي؛ للاطمئنان على المصابين جراء وقوع حادث اصطدام القطار بسيارة ميكروباص.

 

وأوضح أن المساعدات المالية المقرر صرفها لأسر الضحايا عبارة عن 50 ألف جنيه لكل أسرة فقدت عائلها، و25 ألف جنيه للأسرة التي فقدت أحد أفرادها، منوهًا كذلك بأنه سيتم صرف مساعدات للمصابين حسب المدة التي يقضيها المصاب في المستشفى جراء الحادث، وذلك من خلال تقديم خطاب مُعتمد من المستشفى.