رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الحكومة تنفى وجود أى نقص فى السلع التموينية بالأسواق

ستوديو

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما انتشر من أنباء بشأن نقص السلع الاستراتيجية في الأسواق والمنافذ التموينية على مستوى الجمهورية تأثرًا بالأزمة الاقتصادية العالمية.

وأوضح المركز الإعلامي في بيان له اليوم الجمعة، أنه تواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، التي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لوجود نقص في السلع الاستراتيجية في الأسواق والمنافذ التموينية.

 انتظام ضخ كميات وفيرة من السلع يوميًا بكل الأسواق

وشددت على توافر كل السلع الأساسية والاستراتيجية بشكل طبيعي، مع انتظام ضخ كميات وفيرة منها يوميًا بكل الأسواق وجميع فروع المجمعات الاستهلاكية وبقالي التموين وفروع مشروع جمعيتي، مُشيرةً إلى توافر مخزون استراتيجي من السلع الأساسية والاستراتيجية يتجاوز 6 أشهر.

وأكدت شن حملات تفتيش دورية على كل الأسواق، لمنع أي ممارسات احتكارية أو تلاعب بالأسعار.

 صرف الدعم الاستثنائي للأسر الأكثر احتياجًا

وبدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية، الخميس، في صرف الدعم الاستثنائي للأسر الأكثر احتياجا  المقرر لهم بناءً على توجيهات الرئيس عبدالفتاح، بتنفيذ حزمة من قرارات الحماية الاجتماعية، وسيتم صرفه في صورة حزمة من السلع التموينية لمدة 6 أشهر.

وكان قد وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بزيادة الدعم الاستثنائى للأسر الأكثر احتياجًا على بطاقات التموين إلى 300 جنيه بدلًا من 100، موجهًا أيضًا بالتجهيز لحملة إجراءات حماية اجتماعية تصل إلى مليون أسرة خلال سبتمبر المقبل.

وشملت القرارات، ضخ 32 مليار جنيه لمنظومة دعم الخبز، فضلًا عن زيادة أعداد الأسر المُغطاة بالدعم النقدي ضمن برنامج "تكافل وكرامة" من 4.1 مليون أسرة لتصبح 5 ملايين أسرة أي أنها تشمل نحو 22 مليون مواطن مصري، وذلك من خلال ضم أكثر من 900 ألف أسرة للاستفادة من برنامج الدعم النقدي.