رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير البترول الأسبق: ألمانيا تعانى من أزمة كبيرة فى الكهرباء ونقص المياه

أسامة كمال
أسامة كمال

قال المهندس أسامة كمال، وزير البترول الأسبق، إن السياسة والاقتصاد وجهان لعملة واحدة، مشيرا إلى أن الطاقة أحد المحاور الهامة التي يركز عليها الاقتصاد فلا تنمية بلا طاقة.

وأضاف كمال، خلال لقائه في برنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى، والمذاع عبر فضائية “الحدث اليوم”، أن ألمانيا تعاني من أزمة كبيرة في الكهرباء ونقص المياه وهناك تشديدات بعدم ري الحدائق وعدم تشغيل التكيفات.

وتابع: "قطاع البترول يشهد طفرة غير مسبوقة ومحظوظ في ظل وجود هذا الدعم الهائل من القيادة السياسية، واستقبال الرئيس عبدالفتاح السيسي مندوبي كبرى الشركات العالمية العاملة في قطاع البترول والكهرباء ويطمئن بشخصه على عمليات الإمداد والاستثمارات وترشيد الطاقة".

مصر تدفع ثمن تلوث الدول الصناعية الكبرى

وأكد وزير البترول الأسبق أن العالم يتجه الآن إلى بدائل الطاقة سواء الطاقة الشمسية أو طاقة الهيدروجين الأخضر واستخداماته المتعددة، مشيرا إلى أن مصر تدفع ثمن التلوث البيئي التي قامت به الدول الصناعية الكبرى.

وأوضح أن هناك حالة هلع ورعب تجتاح أوروبا مع دخول فصل الشتاء بسبب ورود أنباء جديدة بتخفيضات إمداد الغاز بسبب عدم وصول قطع غيار اللازمة لصيانة لخطوط الغاز إلى روسيا.