رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أسامة حمدى: أمريكا لن تحقق نجاح مصر فى علاج فيروس سى

ستوديو

كشف الدكتور أسامة حمدي، أستاذ أمراض الباطنة والسكر بجامعة هارفارد الأمريكية، عن أكبر مركز عالمي لعلاج السكر في مصر والشرق الأوسط، موضحًا أنه منذ عام 2001 حاول إنشاء مركز لعلاج السكر في جامعة المنصورة "ردًا للجميل".

وقال أسامة حمدي، خلال لقائه ببرنامج "نظرة" مع الإعلامي حمدي رزق، والمُذاع عبر فضائية "صدى البلد"، مساء اليوم الخميس، إنه نجح في الحصول على دعم مالي أمريكي لإنشاء المركز لكن أحداث 11 سبتمبر التي جاءت بعدها أجهضت هذا المشروع.

وأشار إلى أنه يجرى الآن تحديد موقع للمركز العالمي لعلاج السكر في القاهرة، مؤكدًا أنه سيكون الأكبر في الشرق الأوسط، موضحًا أن المركز العالمي يستهدف علاج السكر لأكثر من40 ألف مريض بتكلفة 480 مليون دولار عبارة عن استثمارات مصرية عربية.

وأوضح أن المركز العالمي لعلاج السكر سيكون جاهزًا خلال عامين على أقصى تقدير، مشيرًا إلى أن مرض السكر غاية الخطورة ويستهلك ثروة البلد، مؤكدًا أنه على مستوى العالم تنفق الحكومات نحو 240 مليار دولار سنويًا على علاج السكر، وأنه يوجد 8 ملايين مصري مرضى بالسكر في مصر الآن، وأن أمريكا لا تستطيع تحقيق النجاح التي قامت به مصر في علاج فيروس سي.