رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

آخرهم محمد صبحى.. نجوم واجهوا خطر انتحال شخصيتهم على مواقع التواصل الاجتماعى

ستوديو

تقدم الفنان محمد صبحي، ببلاغ لمباحث الإنترنت، ضد منتحل شخصيته عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، محذرا جمهوره من استقطابه للمراهقين من خلال منشور مزيف للتمثيل تابع لهذه الصفحة.

وقال صبحي، عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك": "تم إبلاغ مباحث الإنترنت عن صاحب هذا البوست المزيف بتهمة النصب واستقطابه المرافقين، كما أنه يقوم باستغلال اسم الفنان محمد صبحي والمخرج محمد فاضل في إعلان كاذب لم يصدر عنهما".

ووجه محمد صبحي رسالة إلى جمهوره قائلا: “نرجو من الجميع عدم التعامل مع أي شخص أو جهة غير الصفحة الرسمية، كما نرجو عمل بلاغ Report  أي “بلاغ” لهذا الحساب المزيف”.

 

وانتشرت في الآونة الأخيرة، بعض صفحات منتحلة الشخصية للفنانين، وحذر العديد من الفنانين جمهورهم من الانسياق وراء هذه الصفحات والتي تعلن عن الدخول في أعمال فنية، ومنهم أحمد مجدي، والذي حذر أيضًا من شخص ينتحل صفته ويدعي أن لديه مشروع قيد الإنتاج، مؤكدا أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية ضده.

أحمد مجدي يستغيث: شخص منتحل شخصيتي يتواصل مع الزملاء في الوسط الفني العربي


نشر أحمد مجدي، منشورًا عبر حسابه على إنستجرام، قائلًا: "تنويه هام.. فيه شخص منتحل شخصيتي وما زال يتواصل مع الزملاء في الوسط الفني العربي من مختلف المجالات، يدعي أنه أنا وإن عنده مشروع جديد قيد الإنتاج"، مضيفًا: "بالفعل تم التواصل مع السلطات المختصة، ولكن وجب التنويه بألا يتم الرد أو التفاعل معه".

 

توفيق عبدالحميد يحذر: مش عايز أضطر لاتخاذ إجراء قانونى عنيف ضدكم

كما حذر أيضًا الفنان الكبير توفيق عبدالحميد، من قيام عدد من الشخصيات بانتحال صفته وتدشين صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي باسمه.

وقال عبدالحميد عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "رجاء حار، الناس اللى عاملة صفحات باسمى وتخاطب الناس على أنها أنت ممكن تخلى الصفحة بس تكتب مثلًا محبي توفيق عبدالحميد لكن مينفعش تنتحل شخصيتى وتتكلم باسمى"، مضيفا: "أنا خلاص بوثق صفحتى ومش عايز أضطر لاتخاذ إجراء قانونى عنيف ضدكم".

 

يذكر أن الفنان محمد صبحي يجري حاليا بروفات مسرحيته الجديدة "عيلة اتعملها بلوك" المقرر عرضها مع بداية الموسم الشتوي لتكون ثاني مسرحية في التعاون بين النجم محمد صبحي والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.