رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الحكومة ليس لها جيوب».. الباز: إجراءات الحماية الاجتماعية تقدم للأسر المحتاجة فقط

ستوديو

علق الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، على توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بزيادة الدعم الاستثنائي للأسر الأكثر احتياجا على بطاقات التموين إلى ٣٠٠ جنيه، لدعم الأسر المحتاجة والأولى بالرعاية.


وأوضح الباز، خلال برنامجه "مش حسبة برمة"، على إذاعة "نغم إف إم "، أنها إجراءات وجه بها الرئيس السيسي لمواجهة تداعيات الأزمة الكبرى العالمية بسبب الحرب الروسية الأوكرانية، حيث وجه بزيادة ١٠٠ إلى ٨ ملايين و١١٠آلاف بطاقة تموينية أي تضم ٩.١ مليون أسرة، يستفيدون من بطاقات التموين بزيادة ١٠٠ جنيه على البطاقات شهريًا لمدة ٦ أشهر.

 

الباز: يكشف تفاصيل إجراءات الحماية الاجتماعية لحزمة شهر سبتمبر 


وأشار الباز، إلى دور  التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، لأنه كيان يتكون من ٢٢ جمعية أهلية ليسهم في تنفيذ خطة الحماية الاجتماعية التي وضعتها الدولة، حيث يتولى التحالف ضمن إجراءات حزمة شهر سبتمبر، دعم ٦٠٠ ألف أسرة بحيث يوفر دعما ماديا إلى٤٢٠ ألف أسرة بمتوسط منحة ٥٠٠ جنيه شهريًا، والدعم العذائي إلى ١٨٠ ألف أسرة، مشيرًا إلى أن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي وقع بروتوكول تعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي من أجل توفير الدعم النقدي للأسر.

وواصل الباز، أن المسئوليات الآن على الدولة أكبر من إمكاناتها أي مواردها، موضحا أن كيفية إدارة توزيع الموارد والدخل للدولة هما المعيار الحقيقي الذي يحدد نجاح الدولة في إدارة أزماتها، ويحدد نجاح الشعب في التفاعلات مع هذه الأزمات.

وتابع الباز، أن حزمة إجراءات الحماية الاجتماعية الجديدة إصلاح يحتاج إلى إجراءات حماية، والدولة تستهدف بها الأسر الأولى بالرعاية وليست أي أسر محتاجة إنما الأسرة التي تسعى وتقدم أوراق ما يثبت حالتها الاجتماعية لأن الحكومة "ليس لها جيوب".