رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

السيسى يستقبل رئيس اتحاد شركات كوبيلوزيس اليونانية للكهرباء

ستوديو

استقبل الرئيسعبدالفتاح السيسي، الخميس، ديميتري كوبيلوزيس، رئيس اتحاد شركات كوبيلوزيس اليونانية للكهرباء، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة.

وصرّح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، بأن اللقاء تناول استعراض تنفيذ مشروع مشترك لإنتاج الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة في مصر، ونقلها إلى أوروبا عبر اليونان من خلال إنشاء كابل بحري للربط الكهربائي بين البلدين.

قد تكون صورة ‏‏‏٥‏ أشخاص‏ و‏أشخاص يقفون‏‏

 

 

وكان استقبل الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، ديميتري كوبيلوزيس، رئيس اتحاد شركات كوبيلوزيس اليونانية، وذلك لبحث سبل دعم وتعزيز التعاون بين قطاع الكهرباء والطاقة المصرى واتحاد شركات كوبيلوزيس، وزيادة فرص الاستثمار على أرض مصر.

وأشاد الدكتور شاكر بالعلاقات السياسية المتميزة بين مصر واليونان مرحبًا بالتعاون مع اتحاد شركات كوبيلوزيس، لما لها من خبرات كبيرة في مختلف مشروعات الكهرباء وخاصة مشروعات الطاقة المتجددة والربط الكهربائى.

وأكد الدكتور شاكر أن الحكومة المصرية قد بذلت جهودًا كبيرة لتخطي الصعاب التي واجهت قطاع الكهرباء خلال الفترة الماضية حيث تم اتخاذَ عددٍ من الإجراءاتِ والسياساتِ الإصلاحية بقطاع الكهرباء في إطار استراتيجية جديدة تضمن تأمينَ الإمداداتِ والاستدامةِ والإدارةِ الرشيدة.

 

وأشاد ديميتري كوبيلوزيس، رئيس اتحاد شركات كوبيلوزيس اليونانية، بما يمتلكه قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصرى من خبرات كبیرة في كافة المجالات،

وأعرب عن رغبته في الاستثمار في مصر والتعاون مع قطاع الكهرباء المصرى مشيدًا بالخبرات والنجاحات التي حققتها مصر خلال الفترة القليلة الماضية في كافة القطاعات بصفة عامة وفى قطاع الكهرباء بصفة خاصة، مؤكدا اهتمام الجهات العالمية للاتجاه في الاستثمار على أرض مصر التي تعد بوابة للدخول إلى قارة إفريقيا.