رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الفريق أسامة ربيع: حركة الملاحة بقناة السويس منتظمة بمعدلاتها الطبيعية

ستوديو

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن حركة الملاحة بالقناة منتظمة بمعدلاتها الطبيعية، والهيئة تمتلك خبرات الإنقاذ اللازمة وقدرات التأمين الملاحي والفني اللازمين للتعامل باحترافية في حالات الطوارئ المحتملة.

وأضاف رئيس هيئة قناة السويس، أن التقارير الملاحية سجّلت اليوم عبور 57 سفينة من الاتجاهين بإجمالي حمولات صافية بمقدار 3.4 مليون طن، وذلك حسب نبأ عاجل لفضائية "إكسترا نيوز".

ربيع: نجحنا في التعامل باحترافية مع عطل فني مفاجئ في ناقلة الوقود AFFINITY

وتابع الفريق أسامة ربيع، أن الهيئة نجحت في التعامل باحترافية مع عطل فني مفاجئ في دفة ناقلة الوقود AFFINITY بعد جنوحها، مؤكدًا أن حركة الملاحة بالقناة طبيعية.


وكانت قد نجحت هيئة قناة السويس في تعويم ناقلة نفط، أمس، جنحت في المجري الملاحي للقناة الواقعة شرقي مصر، ليل الأربعاء، بعد أقل من 20 دقيقة من الواقعة.

وناقلة البترول التي جنحت في المجرى الملاحي لقناة السويس، بالقرب من نفق الشهيد أحمد حمدي، وتحمل علم سنغافورة، وأوقفت الملاحة بالكامل وتسببت في تكدس السفن، قبل أن تنجح الهيئة في تعويمها من خلال قاطرتين مخصصتين للجرّ، واستؤنفت الحركة في المجرى الملاحي.


وليست المرة الأولى، لمثل تلك الحوادث فقد شهدت قناة السويس جنوح سفينة حاويات عملاقة تحمل اسم إيفرجيفين في 23 مارس 2021، وتسببت في توقف الملاحة حتى نجاح تعويمها في 29 من الشهر ذاته.


وتعتبر قناة السويس أحد أبرز طرق الملاحة البحرية في العالم، إذ تمر عبرها 10 بالمائة من التجارة البحرية الدولية.

A79CAE49-B3B4-422F-9F2C-65F4638512EE
A79CAE49-B3B4-422F-9F2C-65F4638512EE