رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أحمد شوبير: «الست بتطبخ وترضع وهى مبسوطة بعيدًا عن الفزلكة بتاعتكم»

ستوديو

انتقد أحمد شوبير، حارس مرمى الأهلي السابق والناقد الرياضي، تصريحات الدكتورة هبة قطب والمحامية نهاد أبوالقمصان، والتي تحدثا فيها حول عدم وجود إلزام للمرأة بالطبخ لزوجها في الشريعة الإسلامية أو رضاعة أطفالها أيضًا.

وكتب أحمد شوبير، في تدوينة عبر حسابه على "تويتر": “هي إيه الحكاية يا جماعة، طول عمرنا والأم هي كل حاجة في البيت بتطبخ وهي فرحانة وترضع ولادها وهي مبسوطة ومحدش غصب عليها في حاجة”.

وتابع  أحمد شوبير: "إيه مناسبة الحملة الموجودة دلوقتي الأم لا ترضع ولا تطبخ ولا ولا !!؟ الأم عمود الخيمة بعيدا عن الفزلكة بتاعتكم".

 

هبة قطب: لا يوجد سند شرعي يجبر المرأة على الالتزام بالطهي لزوجها

وكانت الدكتورة هبة قطب، استشاري العلاقات الأسرية، صرحت بأنه لا يوجد سند شرعي أو قانوني يجبر المرأة على الالتزام بالطهي لزوجها دون مشاركة أو تبادل للأدوار.

وقالت أيضا استشاري العلاقات الأسرية: مفيش حاجة بتقول إن الست تطبخ والراجل لا، مشيره إلى أنه يوجد سيدات يشترطن على الرجال الطبخ زيهم تماما.

ونشرت المحامية نهاد أبوالقمصان، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، مقطع فيديو عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وقالت فيه إن القرآن لم يجبر السيدات على إرضاع أولادهن.

وقالت نهاد أبوالقمصان: "فيه شاب سألنى: إنتى يا أستاذة قلتى الأم مش ملزمة برضاعة أولادها ولو رضعت تاخد أجر؟، قلت يا ابنى دا مش كلامى، دا كلام ربنا عز وجل في القرآن في سورة البقرة وفي سورة الطلاق".