رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

السيسى يوافق على تعديل اتفاقية المساعدة بين مصر والولايات المتحدة

ستوديو

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، القرار رقم 202 لسنة 2022 بشأن الموافقة على التعديل السادس لاتفاقية المساعدة بين جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية بشأن مبادرة التعليم العالى المصرية الأمريكية الموقعة في القاهرة بتاريخ 29/9/2021.

وستزيد قيمة المساعدة الأمريكية المقدمة لمصر ضمن هذه الاتفاقية بواقع 31 مليون دولار أمريكي، حيث ينص التعديل على أن يحذف من النص القديم للاتفاقية عبارة "256 مليونا، و200 ألف دولار أمريكي" ويحل محلها عبارة "287 مليونا و200 ألف دولار أمريكي".

وتستهدف هذه الاتفاقية، زيادة التوظيف لخريجي التعليم بعد الثانوى، إلى جانب تعزيز القدرة المؤسسية لمؤسسات التعليم العالي المصرية من خلال الشراكات، وزيادة الالتحاق في برامج التعليم بعد الثانوى الجيد من خلال المنح الدراسية.

وقرر الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس، منح المستشار عزت أبوزيد عبدالرحمن، رئيس هيئة النيابة الإدارية السابق، وسام الجمهورية من الطبقة الأولى تقديرًا لخدماته الجليلة للدولة.

وأدى المستشار عدلي عبدالفتاح زايد، اليمين الدستورية رئيسا لهيئة النيابة الإدارية، أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالقصر الجمهوري بمدينة العلمين الجديدة، صباح أمس الأربعاء.

صرح بذلك السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية.