رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

صور نادرة لـ تحية كاريوكا وحفاة يجرون أمام مواكب النبلاء في عصر الملكية

ستوديو

استعرض الكاتب الصحفي مفيد فوزي، مع الإعلامي تامر أمين خلال حلقة اليوم الأربعاء، من برنامج "آخر النهار"، عددًا من الصور النادرة من كتابه “كواليس".

واستعرض مفيد فوزي عددًا من الصور النادرة التي ضمها كتابه "كواليس"، منها صورة للأمشجية، و"الأمشجية" هم حفاة يجرون أمام مواكب النبلاء في عصر الملكية لتوسعة الطريق.

وعقب فوزي عليها قائلًا: "صورة قاسية، تكشف عن فروقات طبقية بشكل جارح".

أمشجية حفاة أمام مواكب النبلاء 

وتابع مستعرضًا الصورة الثانية للفنانة والراقصة تحية كاريوكا، وسط عدد من الفنانين، وكانت تحية كاريوكا ترتدي ملابس تغطي كامل جسدها، وعقب تامر أمين عليها: "تحية كاريوكا، راقصة لكن الزمن يفرض رقيا واحتراما".

صورة نادرة لتحية كاريوكا 

ورد مفيد فوزي: "مشفتش في حياتي نجوى فؤاد لابسة شىء خليع في الحياة العامة، سواء داخلة الأوبرا أو حفلة، لم ترتد أبدًا شيئا يخل بالأخلاق".

وأردف: "تندهش إن دي ملاحظة السيدة فيفي عبده، وهي صاحبة لسان عنيف وقوي، وقالت محدش رقص زي نجوى فؤاد وتحية كاريكوا وسامية جمال".

أما الصورة الثالثة، فكانت للرئيس جمال عبدالناصر، وهو يسلم الوسام لنجاة الصغيرة، وتساءل مفيد فوزي: "أين ذهب عيد الفن؟"، ليرد تامر أمين: "ذهب مع الريح". 

والصورة الرابعة للفنانة سعاد حسني وشقيقتها صباح، التي تشبهها كثيرًا، لكنها توفيت صغيرة، وكان متنبأ لها مستقبل باهر في التمثيل.

سعاد حسني وشقيقتها صباح