رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أحمد باشا: قرارات الرئيس من شأنها الحفاظ على كرامة المواطن

ستوديو

علق الكاتب الصحفي أحمد باشا رئيس تحرير مجلة روزاليوسف، على قرارات الرئيس عبدالفتاح السيسي بصرف 300 جنيه دعمًا استثنائيًا على بطاقات التموين.

وأضاف «أحمد باشا» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «90 دقيقة» المُذاع عبر فضائية «المحور» مساء اليوم، أن قرارات الرئيس السيسي من شأنها الحفاظ على كرامة المواطن المصري.

وأشار إلى أن الدولة منذ ثورة 30 يونيو رفعت شعار العدالة الاجتماعية وكان أحد شعارات ومطالب الجماهير الخفيرة التي خرجت في أحداث يناير، موضحًا أن دولة 30 يونيو كانت هي المثال الحقيقي لتصديق مفهوم العدالة الاجتماعية من خلال حزم كانت الدولة حاضرة بقوة لحماية محدود الدخل والطبقات الأكثر احتياجًا وفقرًا في محاولة لتوزيع الدخل على الفئات الأكثر احتياجًا.

وأكد أن المخزي السياسي ينعكس على فكرة السلام الاجتماعي للدولة وهذه الاجراءات تمثل السلام الاجتماعي وبمثابة الركيزة الاستقرار لأي دولة وشعب يجد ما يسد رمقه وما يكفي احتياجاته الأساسية في دولة لديها تعداد سكاني ضخم جدًا.

وأوضح أن الدولة تحاول سد الثغرات التي تتسبب في طلب كثير من المواطنين لاحتياجاتهم الاساسية فضلًا عن الحفاظ على كرامة الإنسان، مشيرًا إلى أن الدولة خاضت برنامج إصلاح اقتصادي عصيب ولولا برامج الحماية الاجتماعية التي كانت تسير بالتوازي مع هذا الإصلاح الاقتصادي ما كانت مصر حققت مثل هذا النجاح الكبير.