رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الجمعيات الأهلية: توصيل مساعدات غذائية لـ180 ألف أسرة غدًا

ستوديو

قال مصطفى زمزم عضو التحالف الوطني بالجمعيات الأهلية، إن المجتمع المدني اتفق مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بتوقيع بروتوكول تعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي؛ لتوحيد البيانات لتنظيم العمل الأهلي بشكل مباشر، وعدم تكرار المستفيدين من الحكومة والجمعيات الأهلية.

وأضاف «زمزم» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج «صالة التحرير» المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، أن جهود المجتمع المدني تتمثل في توحيد جهود قواعد البيانات مع وزارة التموين، كما سيتم التعاون مع وزارة التضامن على استخراج كروت ميزة للتحول الرقمي من أجل التسهيل على المواطنين.

ولفت إلى أن التحالف الوطني للجمعيات الأهلية سيبدأ من الغد بصرف مساعدات لـ420 ألف أسرة بمتوسط 500 جنيه.

وأوضح أنه تم إجراء الأبحاث الميدانية، لتحديد المستحقين للمساعدات، وتم إعلامهم، لافتًا إلى أن معظم القرى الأم توجد بها مكاتب بريد، سيتم صرف المساعدات من خلالها.

وأوضح أنه تم إعلام الأسر التي ستصرف لها هذه المساعدات، كما سيبدأ توصيل 180 ألف كرتونة سلع غذائية لـ600 ألف أسرة وتحتوي هذه الكراتين على أنواع مختلفة من السلع الغذائية بحوالي 500 جنيه، تكفي حوالي 30 يومًا، ومستمرة هذه الحزمة من الدعم لمدة 6 أشهر.

وأكد أن كراتين السلع الغذائية ستصل للأسر إلى المنازل مباشرة؛ بعد توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بدعم الفئات الأولى بالرعاية الاجتماعية؛ بسبب الأزمة الاقتصادية التي يمر بها العالم.