رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الباز: حسام بدراوى «مات سياسيًا».. وأنصحه بكتابة مذكراته ويترك الحكم للتاريخ

ستوديو

قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة «الدستور»، إن السياسي الدكتور حسام بدراوي «مات سياسيًا»، ولكنه يصر على أنه لا يزال حيًا، فيؤلف الكتب ويظهر في البرامج ليطرح على الناس أفكاره، مؤكدًا أنه يرى أن بدراوي الآن عبء على المجال العام.

وأضاف، خلال «البساط أحمدي»، في بث مباشر عبر صفحته على «فيسبوك»، أن حسام بدراوي تولى رئاسة الحزب الوطني، لإنقاذ نظام مبارك، ولو أنه كما يدعي رجل إصلاحي لرفض المنصب، ولكنه رجل يتطلع إلى أن يكون في منصب.

وتابع: «في ناس بتبقى فقدت صلاحياتها السياسية ولازم تلتزم الصمت ووجودها بيكون عبء على المجال العام، ومن الناس دي حسام بدراوي.. أنت خدت تجربتك السياسية وفشلت ولم تحقق شيء، فـ إيه الداعي تبقى حكيم زمانك بقى وتعرض تصوراتك؟».

ووجه «الباز»، نصيحة لحسام بدراوي، قائلًا: «ممكن تكتب مذكراتك وتسيبها للتاريخ يحكم عليها»، منوهًا بأن حسام بدراوي يطلق أحكامًا ضالة ومضللة في الشأن العام.

ولفت إلى أنه استضاف حسام بدراوي في برنامج «90 دقيقة» على قناة «المحور» عام 2017، وبعد حوار ساعة ونصف الساعة أراد اختباره، فسأله: «أنت بتقول الحزب الوطني كان بيزور الانتخابات، فإزاي تقبل على نفسك تكون في حزب بيزور الانتخابات وليه ماسبتش الحزب؟».

وتابع: «قلت كده ولقيت 70 عفريت ركبوه، وقال أنا منسحب من البرنامج، وهما حذروني آجي أعمل حوار معاك وأنت عاملي فخ».