رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«مصر مستهدفة».. وزير المالية: 150 مقالًا مدفوعًا سعت لتشويه بلادنا

ستوديو

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إن الدولة تتخذ إجراءات لمواجهة التضخم وارتفاع الأسعار، ونحن نسعى لتوفير كل احتياجات المواطنين الأساسية، والوزارة مستمرة في تدبير احتياجات المواطنين من القمح والمواد البترولية والغذائية.

 

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد»، مساء اليوم الثلاثاء: الأسواق العالمية تشهد اضطرابًا وهناك ارتفاع في التكاليف، مما يؤثر سلبًا على أسعار السلع.

 

ولفت، إلى أن كل مؤسسات الدولة تعمل على تقليل الآثار السلبية للفترة الحالية على المواطنين، موضحًا أن الأزمة الاقتصادية العالمية لها آثار سلبية على مصر، وكل الشائعات التي تروج ضد اقتصاد مصر بشكل سلبي "غير صحيحة"، وهناك 150 مقالًا مدفوعًا سعت لتشويه بلادنا.

 

وأكد «معيط»، أن الدولة وفرت كل التزاماتها في المواعيد المحددة، متابعًا: خروج استثمارات غير مباشرة «أموال ساخنة» بقيمة 22 مليار دولار منذ شهر ديسمبر الماضي.

 

وأوضح أن هناك حالة استهداف غير مبررة وتصيدًا لمصر غير مفهوم في ظل الأزمات التي يواجهها العالم، فيوميًا يوجد ما يزيد عن 3 تقارير تصدر ضد مصر كأنه لا توجد دولة في العالم تعاني مثلها، لكن استقرار مصر وصمودها ضد التحديات والصدمات لا يسعد فرقًا معينة معادية للوطن.