رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«مالهاش توزيع جغرافى».. التعليم العالى تكشف موعد إعلان نتيجة تنسيق الجامعات الأهلية

ستوديو

قال الدكتور عادل عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، إن الجامعات الأهلية وبرامجها الدراسية المختلفة تشهد إقبالًا كبيرًا، لافتًا إلى أنه خلال ساعة أو أكثر سيغلق باب التنسيق الإلكتروني أبوابه.

الجامعات الأهلية 

وأضاف عبدالغفار خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صالة التحرير، المذاع عبر فضائية صدى البلد، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى، أن رؤساء الجامعات الأهلية وأعضاء مجلس الجامعات الأهلية يجتمعون اليوم لمعرفة كافة التفاصيل المرتبطة بالأرقام والإحصائيات المقدمة للطلاب خريجي الثانوية العامة هذا العام، والذين قاموا بالتقديم للجامعات الأهلية المختلفة، وذلك في ضوء الأعداد الذي حددها مجلس الجامعات الأهلية لكل برنامج دراسة في كل جامعة على حدة، لافتًا إلى أنه في ضوء التقييم سيجري التحليل تمهيدًا لإعلان النتيجة للطلاب خلال يوم أو يومين على الأكثر. 

التنسيق الإلكتروني الحكومي

وأشار إلى أنه فيما يتعلق بمكتب التنسيق الإلكتروني الحكومي، تم البدء في مرحلة تقليل الاغتراب يوم السبت الماضي، وذلك لتقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية، والذي لديهم رغبة في القرب الجغرافي أو العودة للجامعات الموجودة في محافظاتهم، لافتًا إلى أن مرحلة تقليل الاغتراب سوف تنتهي غدًا.

وبين أن الجامعات الأهلية ليس لها توزيع جغرافي، لافتًا إلى أنه من حق الطالب أن يختار البرنامج الدراسي في أي جامعة أهلية بغض النظر عن التوزيع الجغرافي.

ولفت إلى أن الجامعات الأهلية وفرت أماكن إقامة وإعاشة الطلاب المغتربين.