رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

كاتب صحفى: فى حالة عدم توقيع اتفاق فى العراق إسرائيل ستضرب إيران

ستوديو

أكد محمد مصطفى، مدير تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن اقتحام الكونجرس في الولايات المتحدة الأمريكية كان صراعًا ومحاولة لإثبات أن الوضع الجديد لا يتسم بالشرعية، بمعنى أن تولي الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن، الرئاسة كان غير شرعي لذا قام المعارضون باقتحام الكونجرس.

 

وأضاف مصطفى خلال حواره ببرنامج “صباح البلد" المُذاع على قناة “صدى البلد”، أن هذا ما يحدث أيضًا مع العراق في الوقت الحالي ولكن بمستوى عنف أكبر، مشيرًا إلى أن القوتين الأساسيتين الموجودتين في بغداد حاليًا هما شيعيتين، ولكن هو يرى أن المراد من المنطقة أو من العراق تحديدًا هو توقيع اتفاق.

 

وتابع أنه في حالة عدم توقيع أو التوصل لاتفاق إسرائيل ستضرب إيران قائلًا: "لأن "مفيش بدائل كتيرة حاليًا فيضربوا المفاعلات النووية لإيران لذا فأنا أُرجح أن يتم توقيع اتفاق في الفترة المقبلة"، مؤكدًا أن منطقة التماس الموجودة بين إيران والدول العربية، أو الموجودة بين تركيا والدول العربية، هي العراق، لذا فإن القوة التي تريد إضعاف الأمة العربية والدولتين الإسلاميتين الكبيرتين إيران وتركيا، تعملان على تحطيم السور العازل بشكل متسارع آلا وهي العراق.

 

واختتم أن إسرائيل تتعرض لخطر كبير ضمن تلك الصراعات، والهاجس الأكبر المسيطر على السياسة في إسرائيل هو النبوة الطورطية التي تتحدث عن زوال دولة إسرائيل في العقد الثامن من تأسيسها.