رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

صلاح حليمة: القارة الإفريقية الأكثر تأثرًا بالتداعيات السلبية من تغيرات المناخ

ستوديو

قال السفير صلاح حليمة، نائب رئيس المجلس المصري للشئون الإفريقية، إن تغيرات المناخ لها تداعيات سلبية كثيرة جدا خاصة على القارة الإفريقية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي يوسف الحسيني ببرنامج "التاسعة" المذاع على القناة الأولى المصرية، مساء الإثنين، أن القارة الإفريقية هي الأكثر تأثرا بهذه التداعيات وهي الأقل سببا في إحداثها، ومن ثم فإن مؤتمر مثل مؤتمر فعاليات أسبوع المناخ لإفريقيا في الجابون، هو حلقة في سلسلة من المنتديات والاجتماعات التي جرت على مستوى إقليمي ودوري، وكانت مصر فيه تلعب دورا رئيسيا ومحوريا فيها، في إطار الاستعدادات لمؤتمر المناخ cop27 المنتظر عقده في مدينة شرم الشيخ نوفمبر القادم.

ولفت إلى أن هناك تحديات عديدة تواجه القارة الإفريقية، منها ما هو قديم ومنها ما هو مستحدث، وهو شيء مرتبط بالأوضاع الاقتصادية التي تواجهها ما ينعكس على اقتصاديات الدول الإفريقية وشعوبها فيما يتعلق بعملية التنمية المستدامة التي تتم في إطار برنامج الاتحاد الإفريقي 2063، وبرنامج الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030.

وتابع: من هنا تبدو الأهمية البالغة لمثل مؤتمر الجابون ومظاهره التي سبق وانعقدت على المستوى الإقليمي والدولي سواء في القارة الإفريقية أو القارة الدولية.