رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

خالد عكاشة يكشف تفاصيل المشهد فى الداخل العراقى

ستوديو

أوضح العميد خالد عكاشة، رئيس المركز المصري للفكر والدراسات الإستراتيجية، تفاصيل المشهد في الداخل العراقي بعد آخر المستجدات، قائلًا: "إن الموقف بالعراق يثير الكثير من القلق والمخاوف، حيث أن الخلافات السياسية التي ظلت تراوح مكانها في الساحة العراقية طوال الأشهر الماضية".

وأضاف عكاشة خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية extra newd، أن الخلافات السياسية في العراق انزلقت اليوم إلى استخدام السلاح واستخدام السلاح المضاد، والعنف من قبل الفرقاء، والكتل العراقية التي من المفترض أنها كانت تتنافس في عملية انتخابية سابقة، حيث ترفض اليوم بشكل كبير الأصوات العاقلة التي دعا لها رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي وهو ما يحسب له. 

وأكد أن رئيس الوزراء العراقي رجل دولة بحق، لافتًا إلى أنه يحذر من مشهد اليوم منذ أيام، وذلك منذ أن قطع زيارته إلى مصر التي كان موجودًا بها، في مدينة العلمين خلال لقائه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، ومجموعة من القادة العرب في لقاء تشاوري، وعاد بشكل سريع إلى العراق لاستشرافه أن الانسداد السياسي ربما يتجه إلى ما لا يحمد عقباه. 

وأكد أن الكاظمي بذل منذ ذلك التاريخ وحتى اليوم جهودا كبيرة مع جميع الأطراف، موضحا أن هناك حالة من حالات التسلط في الرأي، وتمسك وتشبث بالآراء، وهو ما خلق حالة من الانقسام الكبير ودفعت الكثير من المواطنين العراقيين إلى استخدام العنف والسلاح.