رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير المالية يكشف حقيقة مطالبة مصر بتسديد 35 مليار دولار الأيام المقبلة

ستوديو

كشف الدكتور محمد معيط، وزير المالية، حقيقة مطالبة مصر بتسديد 35 مليار دولار الأيام المقبلة، قائلا: خلال الفترة الماضية على المستوى القومي تم سداد 22 مليار دولار من الأموال الساخنة.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم" مساء اليوم الإثنين: خلال الفترة الماضية على المستوى القومي تم سداد 22 مليار دولار من الأموال الساخنة، فضلًا عن تحريك 15 مليار دولار للبترول بدلًا من 7 مليارات دولار، مؤكدًا أن أي مبلغ أصبح يخرج بالضعف لتوفير الالتزامات، وللقمح 6 مليارات دولار بدلًا من 3 مليارات دولار.

وأردف: “ إننا دائمًا ما نتحدث عن التزامات الموازنة العامة للدولة، وتسديدها خلال الفترة القادمة، متابعًا: «شرحنا هذا بالتفصيل، وموقف مصر بالنسبة للدين وخدمته”.

وكشف معيط عن أن جميع احتياجات المواطنين يتم توفيرها، وأي أقساط أو فوائد أو التزامات مصر أوصت بسدادها في مواعيدها، متابعًا: «أتينا بوضع مصر منذ عام 2009 على كل المؤشرات، وبينا كيف كان هناك اضطراب بسبب أوضاع مصر وعدم استقرارها حتى 2016، لتتم السيطرة مرة أخرى في كل الأوضاع، لتأتي جائحة كورونا وتحدث بعد الاضطراب ولكن تمت السيطرة عليه».