رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ميرفت التلاوى عن حديث الدكتورة شيرين غالب «بيتك ثم بيتك»: كلام معقول

ستوديو

قالت السفيرة ميرفت التلاوي، رئيس المجلس القومي للمرأة سابقًا، إن الدكتورة شيرين غالب لا تستحق الهجوم عليها عندما نصحت الفتيات وقالت "بيتك ثم بيتك ثم بيتك" لأنها تتكلم كلام معقول، وربما بعض الجمل فُهمت خطأ.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم" مساء اليوم الإثنين: "من الطبيعي أن المرأة تكون مسئولة عن البيت والزوج والأولاد وعن عملها، حيث إن الأمر عملية تنظيم وقت وتقسيم أدوار، وليست "خناقة" وده حقي وده حقك من الحاجات الجديدة اللي طالعة".

وتابعت: «أنا وزوجي الله يرحمه عشنا مع بعضنا 55 سنة، وكان هو من يساندني في كل شيء، وعندما يكون مريضًا كنت أجلب الأكل لسريره قبل نزولي العمل»، مؤكدة أنهما لم يكن ينجحان دون بعضهما، فالأمر شركة وتفاهم وحب بين الاثنين، وبالتالي كل شخص يضحي بما يقدر عليه، ولكن لا يفهم كيف يكون دور المساواة.

وكشفت عن أن ما يحزنها في هذه الأمور، وعند الزوجة أو الزوج، أن الأطفال هم يضيعون بينهم، بتصرف الأم أو الأب، لأنهم تحدثوا بالسلب على بعضهم أمام الأطفال، معتبرة هذا الأمر جريمة، متابعة: مينفعش تحريض الأولاد ليكونوا مع طرف ضد الآخر بسبب الحديث السيئ عن بعضهم البعض.