رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«تكلفته 750 مليونًا».. تفاصيل تطوير مركز تحكم الكهرباء الإقليمى بنجع حمادى

ستوديو

قال أحمد الأفيوني، مراسل extra news، إن قنا واحدة من محافظات جنوب صعيد مصر، لافتًا إلى أن مركز تحكم الكهرباء الإقليمي بنجع حمادي يعتبر واحدًا من أهم المشروعات الجديدة التي تضاف إلى المشروعات القومية التي نفذتها الدولة في جنوب صعيد مصر.

 

تكلفة تطوير مركز الكهرباء الإقليمي 

وأضاف الأفيوني خلال مداخلة عبر زووم بفضائية extra newd، الذي تقدمه الإعلامية آيه عبدالرحمن، أن مركز تحكم الكهرباء الإقليمي يأتي لخدمة محافظات جنوب صعيد مصر في أسوان وقنا والأقصر والبحر الأحمر، لافتًا إلى أن هذا المركز تم تطويره بـ750 مليون جنيه، من خلال الاستعانة بكبرى الشركات العالمية لتطوير هذا القطاع الحيوي المهم. 

ومن جانبه، كشف المهندس عبدالشكور إسماعيل، رئيس قطاع التحكم الإقليمي بنجع حمادي، تفاصيل مركز تحكم الكهرباء الإقليمي بنجع حمادي، قائلًا: "إن الرئيس عبدالفتاح السيسي افتتح مركز التحكم الإقليمي بنجع حمادي 27 ديسمبر عام 2021م ضمن أسبوع الصعيد للافتتاحات الرئاسية". 

وظيفة مركز الكهرباء الإقليمي 

وأوضح أن مركز تحكم الكهرباء الإقليمي بنجع حمادي يشرف على محطات منطقة كهرباء مصر العليا التي تشمل أربع محافظات هي «سوهاج، وقنا، والأقصر، وأسوان»، بعدد 110 محطات.

وأشار إلى أن التحكم الإقليمي يراقب المحطات طوال اليوم للحفاظ على استمرار واستقرار التغذية على الشبكة الكهربائية، كما يقوم التحكم الإقليمي بعمل إجراء المناورات وأعمال الصيانات بالمحطات والخطوط بمنطقة كهرباء مصر العليا، حيث يقوم بسرعة إعادة الوضع في حالة الأعطال وانقطاعات التغذية، وسرعة العمل على إصلاح الأعطال وتحديد مواقع الأعطال لأعمال الصبانات، وسرعة إرجاع الوضع وتقليل فترة انقطاع التغذية في حالة الظروف الطارئة بالشبكة الكهربائية.