رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الذهب الأبيض.. نسبة تفتيح القطن تخطت 40 % وبشائر بارتفاع محصول الشرقية (تقرير)

ستوديو

عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع على القناة الأولى، تقريرًا تلفزيونيًا بعنوان "نسبة تفتيح القطن تخطت 40%.. وبشائر بارتفاع محصول الشرقية"، حيث يشهد "الذهب الأبيض" وفرة كبيرة في هذا العام مقارنة بالعام الماضي.

 

يقول التقرير، إن المساحات المزروعة بالقطن في محافظة الشرقية تخطت 56 ألف فدان، بزيادة قدرها 20 ألف فدان عن العام الماضي ببذور منتقاة من صنف جيزة 94، والذي يتميز بالنمو الثمري وغزارة الثمار والإنتاج.

 

من جانبه، قال المهندس فتحي حسين جمعة، رئيس قسم المكافحة بالإدارة الزراعية في الزقازيق: "نسبة زراعة القطن هذا العام زادت عن السنة الماضية، والسنة المقبلة ستشهد زيادة أيضًا، بسبب زيادة الإنتاج وتحقيق فائدة كبيرة للأرض، كما يحقق ربحا ماديا عاليا للفلاحين والمزارعين".

 

وقال أحمد زكي، مدير عام الإدارة الزراعية بالزقازيق: "نسبة زيادة المساحات المزروعة من القطن 100%، والفلاح ربنا كرمه السنة دي في القطن، وبإذن الله الجاي يبقى أحسن، وإن شاء الله السنة الجاية يبقى المزروع أكتر".

القطن في مرحلة التفتيح

وذكر التقرير، أن القطن حاليًا في مرحلة التفتيح بنسبة 30%، وهو ما يتطلب المتابعة اليومية من قسم المكافحة في الزقازيق لتوعية المزارع في الفترة المقبلة.