رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«التموين»: 300 محل فى الأوكازيون الصيفى ونطالب المواطنين بهذا الأمر

ستوديو

كشف أحمد أبو الفضل، مدير عام الإدارة العامة لشئون الرقابة على المعاملات التجارية بوزارة التموين، تفاصيل تخفيضات الأوكازيون الصيفي والتي أعلنت عنها الوزراة.

 

وقال أبو الفضل، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المُذاع على القناة الأولى، إن الوزارة ليس لها تدخل في تحديد نسب التخفيض في الأوكازيون الصيفي، مشيرًا إلى أن الأمر متروك للتجار.

 

وأضاف، مدير عام الإدارة العامة لشئون الرقابة على المعاملات التجارية بالتموين، إلى أن الوزارة فقط تشترط ضرورة الالتزام بهذه النسبة، منوهًا أن أي تجاوز في نسب التخفيضات من التجار يعرضه للعقوبة.

 

وتابع: "الأوكازيون الصيفي يشترك فيه 300 محل ومن الممكن أن يتجاوز أكثر من ذلك، مطالبًا المواطنين بضرورة المقارنة بين السعر القديم، والسعر بعد الخصم، وفي حالة اكتشاف أي تلاعب لا بد من الإبلاغ فورًا".

 

كما أوضح أبو الفضل أن اشتراك المحال التجارية في الأوكازيون يتم من خلال المديريات التابعة لنطاق المحال، وفي خلال فترة وجيزة يخرج التصريح، موضحًا أنه يشترط أن يكون التاجر ضمن منظومة الاقتصاد الرسمي ولا يمنح الترخيص للباعة المتجولين، لافتًا إلى أن دور وزارة التموين يقتصر على الرقابة على نسب التخفيضات، والمحاسبة في حالة التلاعب.

 

وكان وجه الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، بتيسير كل الإجراءات لمشاركة المحلات التجارية فى الأوكازيون الصيفى 2022 من أجل توفير منتجات للمواطنين بأسعار مخفضة، مع تشكيل مجموعات عمل وغرفة عمليات مركزية، للتأكد من طرح منتجات جيدة، ومطابقة للمواصفات القياسية خلال فترة الأوكازيون، وأن يتم التواصل مباشرة مع المواطنين من خلال الجولات الميدانية، والتعرف على مدى حقيقة العروض التي يقدمها التجار، وأن تكون العروض حقيقية وليست وهمية.