رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

استعدادات «التموين» لصرف الدعم الاستثنائى على البطاقات

ستوديو

عرض برنامج "صباح الخير يا مصر" المُذاع على القناة الأولى، استعدادات وزارة التموين لصرف الدعم الاستثنائي على بطاقة التموين من أول سبتمبر 2022.

 

ومن جانبه، قال علاء الدين فتحي سالم، العضو المنتدب للشئون الخارجية للشركة المصرية لتجارة الجملة، إنه تم توفير كل السلع التموينية، وعددها 29 سلعة تموينية لشهر سبتمبر، مؤكدًا أن جميع السلع متوافرة وبكميات وفيرة، ويتم صرف المنظومة التموينية اليوم للتجار.

 

وأشار سالم إلى أن الصرف للشهر المقبل يتيح للمواطن صرف السلع على 4 دفعات.

 

وقال طلعت حسن، وكيل وزارة التموين بمديرية تموين الجيزة، إنه وفقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي تم توفير حزمة اجتماعية إضافية لأصحاب المستحقات التموينية، بحوالي 6 ملايين مواطن مستحق بإجمالي 4 مليارات جنيه شهريا لمدة 6 أشهر.


وتستعد وزارة التموين والتجارة الداخلية، لصرف السلع التموينية على بطاقة الدعم وعمليات صرف السلع للمواطنين بعد الزيادة التى أقرها الرئيس عبدالفتاح السيسي، للأسر الأولى بالرعاية اعتبارًا من أول سبتمبر المقبل، وستتم زيادة الدعم التمويني للأسر الأكثر احتياجًا بمبالغ تتراوح من 100 جنيه إلى 200 جنيه و300 جنيه طبقًا لعدد الأسر الموجودة على بطاقة الدعم لتوفير الحماية الاجتماعية.



وسيتم صرف السلع من منافذ المجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين والمنتشرة على مستوى الجمهورية وبقالي التموين ومنافذ مشروع جمعيتي، وسيتم صرف زجاجة زيت 800 جرام لكل فرد على بطاقة الدعم وبحد أقصى 4 زجاجات للبطاقة الواحدة و2 كيلو سكر لكل فرد على بطاقة الدعم وبحد أقصى 8 كيلو سكر للبطاقة الواحدة، وكيلو أرز للبطاقة التي يقل عدد أفرادها عن أربعة و2 كيلو للبطاقة التي يصل عدد أفرادها إلى 4 أفراد فأكثر.