رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الغر: الجامعات التكنولوجية طفرة حديثة لما تحتاجه سوق العمل

ستوديو

كشف د. محمد حلمي الغر، الأمين العام لمجلس الجامعات الخاصة، عن دور وأهمية الجامعات التكنولوجية في تخريج جيل قادر على مواكبة سوق العمل، موضحًا أن هناك إقبالا كثيرا على الكليات الصحية من الطب والفم والأسنان والعلاج الطبيعي.

أضاف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مصر جديدة "، المذاع عبر فضائية "ETC"، مساء الأحد، أن هذه الكليات تشهد نسبة كبيرة من الإقبال من جانب طلاب الثانوية العامة.

أشار إلى أنه ما زالت كليات القمة أكثر الكيات التي تشهد إقبالًا من الطلاب، موضحًا أن كثرة الإقبال على كليات القمة تنتهي بوفرة كبيرة في أعداد الخريجين، وبالتالي أزمة في سوق العمل.

وأكد أن الجامعات التكنولوجية طفرة حديثة تخرج ما يحتاجه سوق العمل، مشيرًا إلى أن يوجد 10 جامعات تكنولوجية ويتم السعي لإنشاء جامعة تكنولوجية في كل محافظة.

أوضح أن الكيات التكنولوجية أمل مصر وأمل الطلاب لتخريج جيل قادر علي مواكبة سوق العمل، لافتًا إلى أن انتهاء التنسيق الإلكتروني للجامعات الأهلية، مشيرًا إلى أن عدد الجامعات في مصر يصل لـ٧٠ جامعة.

غير مسموح النقل من الجامعات الخاصة للجامعات الأهلية

وأردف أنه غير مسموح النقل بين كلية جامعة أهلية لأخري وبين الجامعات الأهلية القديمة والحديثة، موضحًا أن المصرح لهم دخول الجامعات الأهلية هذا العام طلاب الثانوية العامة فقط خريجي العام الحالي.