رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الباز عن الأزمة في بريطانيا: «مصر مسنودة بإيد ربنا»

د.محمد الباز
د.محمد الباز

قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير "الدستور"، إن الجماعة الإرهابية وأعداء البلد يحاولون استغلال الأزمة الاقتصادية، وكأن الأزمة في مصر فقط، ولا تضرب كل دول العالم.

أضاف الباز، خلال برنامجه "آخر النهار" المُذاع على قناة "النهار" أن الجماعة تحاول استغلال الأزمات لدفع الناس للغضب، لذلك الرهان هنا على وعي المواطن: "أنت عندك أزمة اقتصادية مش بسبب إخفاق في الإدارة، لكن بسبب كورونا وتبعات الحرب الروسية الأوكرانية، والعالم كله يعاني منها وليس مصر فقط".

وشدد على أن حماية البلد والحفاظ عليها مسئولية الجميع: "البلد دي لو حصلها حاجة مش هتبقى نكبة فقط لكن على الدول المجاورة أيضًا".

وأوضح أن الحكومة البريطانية طالبت المواطنين بتقليل استخدام أنظمة التدفئة، وهناك توجه لتقليل أيام النزول للمدارس لـ 3 أيام للتوفير: "هناك توصيات للمواطنين في بريطانيا يعملوا حسابهم يلبسوا ملابس شتوية ثقيلة عشان المدفأة متشتغلش لفترة، ورئيس الوزراء هناك يتحدث عن ارتفاع فاتورة الكهرباء في أكتوبر لـ80%".

ولفت إلى أنه لا يقارن بين الأوضاع في بريطانيا ومصر، ولكن على المصريين أن يعرفوا ما يدور حولهم في العالم، مردفا: "احنا فعلا هنا كويسين إلى درجة كبيرة ومستورة، والبلد مسنودة بإيد ربنا".