رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

احذر هذه الأرقام: تحاول الاستيلاء على حسابك البنكى عبر رسائل المحمول

ستوديو

حذرت الإعلامية عزة مصطفى المصريين من محاولات نصب للاستيلاء على حسابات بنكية عبر رسائل نصب يتم إرسالها عبر الهاتف، حيث اشتكى العديد من المواطنين من تعرضهم للنصب، عبر رسائل وصلت إلى الموبايل.

وقالت عزة، خلال تقديم برنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن الرسالة وصلتها شخصيًا على هاتفها، تطالبها بالاتصال به لتحديث بيانات الحساب البنكي.

أرقام ترسل رسائل نصب

وعرضت عزة رقمين لهاتفين يقومان بإرسال تلك الرسائل للمواطنين على هواتفهم، والأرقام هي: (00201200469582)، ( 0021208035764).

وعقبت عزة مصطفى: "أرجوكم دي عصابة لا ترسلوا بيانات ولا تكلموا الأرقام التي تبعث هذه الرسالة، محدش يبعت ولا يتعامل مع هذه الارقام، البنوك أكدت أنها لا ترسل رسائل لتحديث البيانات، وأن رسائل تحديث البيانات تظهر لصاحب الحساب عندما يسحب أمواله عبر ماكينات الـATM.

 

البنوك تحذر من التعامل مع رسائل مجهولة

انتشرت في الأيام الأخيرة رسالة نصية عبر الهواتف المحمول من أرقام مجهولة جاء فيها "عميلنا العزيز تم إيقاف حسابك البنكي مؤقتًا للتحديث رجاء الاتصال بنا".

وتواصل البنوك بث رسائل تحذيرية على مواقعهم الإلكترونية الرسمية والصفحات الخاصة المسجلة رسميا باسم البنك للعملاء بضرورة عدم التعامل مع أي أرقام أو رسائل مجهولة تحاول الحصول على بعض المعلومات المصرفية للعميل