رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد إقرار الزيادة أول سبتمبر.. «التموين» تحذر من ذلك الأمر قبل الصرف

ستوديو

كشف علاء فتحي سالم، العضو المنتدب للشئون التجارية والمناطق بالشركة المصرية للتموين، عن استعدادات التموين لصرف الدعم الاستثنائي على بطاقة التموين، مؤكدًا أنه تم توفير جميع السلع الأساسية وغير الأساسية بشكل كامل.

 

وأضاف سالم خلال لقاء ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع على القناة الأولى، أن المنظومة التموينية لشهر سبتمبر سيضاف عليها 4 سلع وهي: الدقيق والتونة والمربى والطحينة، ليكون مجموع السلع التي يحصل عليها المواطن في البطاقة 29 سلعة بدلًا من 25 سلعة.

 

وأوضح أن جميع السلع تم توفيرها بكميات وفيرة تكفي وزيادة، والمواطن نفسه، ناصحًا المواطنين، بضرورة التأكد من إضافة الزيادة المالية المقرر إضافتها، قبل بدء الصرف، لافتًا إلى أنه يمكن صرف سلعه التموينية على 4 دفعات أو دفعة أو دفعتين أو 3 دفعات، حيث جرى توفير وإتاحة السلع كلها مثل الزيت والأرز والسكر والدقيق.

 

وتابع العضو المنتدب للشئون التجارية والمناطق بالشركة المصرية للتموين: "أمس تم الانتهاء من حصة شهر أغسطس بالكامل، واليوم سيبدأ صرف حصة سبتمبر للبدّال التمويني، وسيبدأ المستهلك الصرف بداية من 1 سبتمبر، والزيادة تتراوح من 100 جنيه إلى 300 جنيه للفئات الأكثر احتياجًا".

 

وأكد فتحي سالم العضو المنتدب للشئون التجارية والمناطق بالشركة المصرية للتموين، أن الزيادة المقررة تشمل جميع السلع بالمنظومة التموينية، ولكن هناك بعض السلع التي تم تحديد حدها الأقصى مثل السكر والتي تم تحديدها كحد أقصى 8 كيلو على البطاقة الواحدة، والزيت بحد أقصى 4 زجاجات على البطاقة الواحدة.