رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تفاصيل جهود الدولة لرفع الأعباء عن المواطن فى ظل الأزمة العالمية

ستوديو

قال الدكتور عبدالمنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، إن الدولة نجحت في ظل الأزمة الاقتصادية التي يمر بها العالم من خلال تنسيق كامل بين الجهات المعنية في توفير عدد من المساعدات الاجتماعية للحد من رفع الأعباء عن المواطن المصري.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامية لبني عسل، والمُذاع عبر فضائية "الحياة"، مساء اليوم السبت، أن أولى هذه الحزم الاجتماعية 500 جنيه معاشًا استثنائيًا للأسر الأكثر احتياجًا والتي تكلف الدولة 5.5 مليار جنيه لمدة 6 شهور.

وأشار خليل إلى أنه في الشق الذي يخص وزارة التموين هناك 100 جنيه إضافة على بطاقة التموين للأسرة الواحدة و200 جنيه للبطاقة التي تتكون من أسرتين و300 جنيه للأسر المركبة سيتم تنفيذها بداية من أول سبتمبر.

وأكد أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بتوفير ما يقرب من مليار جنيه زيادة شهريًا من خلال سلع تموينية في المجمعات الاستهلاكية أو منافذ البيع.

وأوضح أن هذا الدعم يمثل 338 مليون جنيه شهريًا، بالإضافة إلى 2 مليون كرتونة سيتم صرفها شهريًا تكلفة الكرتونة 120 جنيهًا وستوزع بـ50 جنيهًا بالتنسيق مع وزارة الدفاع، مشيرًا إلى زيادة 5 سلع تموينية في منافذ الوزارة حتى تكون هناك فرص للاكتفاء.