رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أحمد موسى يناشد محافظ البنك المركزى دراسة مشاكل الاستيراد

ستوديو

ناشد الإعلامي أحمد موسى، حسن عبدالله محافظ البنك المركزي، دراسة مشاكل الاستيراد، مؤكدًا أن المهندس طارق عامر، محافظ البنك المركزي السابق، لعب دورًا كبيرًا في إنقاذ الدولة من مشاكل اقتصادية صعبة في ظل الظروف الإقليمية والعالمية.

 

وقال خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد"، مساء اليوم السبت، إن سوق السيارات في مصر تعاني كثيرًا ولا بد من تقديم دعم كبير لها، مفيدًا بأن الحوار الوطني هدفه الاستماع لكل وجهات النظر والآراء المختلفة للوصول إلى حلول.

 

وتابع: "نحتاج إلى الاستماع إلى آراء الصناع والمستثمرين لعلاج المشكلات والأزمات التي تواجه الصناعة"، موضحًا أن صندوق النقد الدولي أكد أن 105 دول حول العالم لجأت إلى الصندوق للحصول على تمويلات، فالعالم يواجه أزمة كبيرة والدول تسعى للحصول على تمويلات من صندوق النقد الدولي.

 

وأوضح أن الرئيس السيسي اتخذ قرار الإصلاح الاقتصادي في 2016 ونجحت مصر في تجاوز الأزمات العالمية، موضحًا أن مصر الآن لديها احتياطي استراتيجي كافٍ من السلع الأساسية.

واستكمل: نحتاج إلى تنسيق شديد بين السياسة المالية المسئول عنها الحكومة والسياسة النقدية المسئول عنها البنك المركزي، مفيدًا بأن البنك المركزي جهة مستقلة بحكم الدستور، ولا يتدخل في شئونه أحد.

وأفاد بأن الحكومة تبحث عن حل لأزمة الاستثمار وفتح الاستيراد، خاصة أنها نجحت في خفض فاتورة الاستيراد.