رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تفاصيل صرف الزيادة على بطاقات التموين اعتبارًا من سبتمبر

ستوديو

كشف محمد سعد الله، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية في الإسكندرية، عن تفاصيل صرف الزيادة على بطاقات التموين اعتبارًا من سبتمبر، بمقدار 100 جنيه، و200 جنيه، و300 جنيه.

وقال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إنه تم تحديد مجموعة من الأسر الأكثر احتياجًا بناءً على لجنة، لافتًا إلى أنه تم تحديد قرابة 8 ملايين بطاقة من إجمالي 22 مليونًا.

ولفت وكيل الوزارة بالإسكندرية إلى أن من سيحصل على 100 جنيه زيادة، هم أصحاب البطاقات التي فيها أسرة واحدة من الفئات الأولى بالرعاية، سواء من معاشات تكافل وكرامة، وضمان اجتماعي، ومعاش حكومي أقل من 2500 جنيه، وموظف حكومي أقل من 2700 جنيه، وأرامل ومطلقات.

وأردف: "الـ200 للبطاقة التي فيها أسرتان، والـ300 للبطاقة فيها 3 أسر"، موضحًا أن بعض الأسر أولادهم يتزوجون ويبقون في البطاقة، وهو المقصود بالبطاقات التي فيها أسرتان.

وأكد سعدالله أنه تم تخصيص دعم إضافة 100 جنيه لمدة 6 أشهر، وسيتم إخبار أصحاب البطاقات بالزيادة على بون الخبز، لأن قاعدة التليفونات لم تكتمل، مشيرًا إلى إضافة 5 سلع جديدة على بطاقات الزيت والمكرونة والأرز لضمان حصول جميع البطاقات على تلك السلع، موضحًا أنه لا يوجد نقص في أي سلعة أساسية على مستوى الجمهورية.