رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الفلوس لا تعنينى».. أبوداوود: الفن الحقيقى رسالة ولا بد أن يحمل قيم تفيد المجتمع

 الفنان محمد أبو
الفنان محمد أبو داوود

قال الفنان محمد أبو داوود إن له عدة معايير تجعله يشارك في الأعمال الفنية، منها تحقيق الفائدة للمشاهد، مؤكدًا أنه يرفض الإساءة ويجب أن يكون هناك قيمة حتى لو كانت صغيرة، لأن الفن الحقيقي رسالة، حيث إنه يضيف لمجتمعات ويضر مجتمعات ويدمر أجيالًا.

وأضاف أبو داوود خلال لقائه ببرنامج "المساء مع قصواء" مع الإعلامية قصواء الخلالي، والمُذاع عبر فضائية "cbc"، مساء اليوم الجمعة: "الناس دايما تقولي إحنا بنصدقك وبنحترمك وأريد الحفاظ على هذا الأمر، من الممكن أن أشارك في عمل كوميدي ولكن فيه فائدة للأسرة والمجتمع".

وتابع: "حتى اليوم أطفال كتير بيسلموا عليّ بسبب يوميات زوجة مفروسة جدا، أو يوميات ونيس، وبالتالي العمل يجب أن يحمل قيمة ولو كانت بسيطة، والفلوس لا تعنيني لأن رزقي محدش هياخده غيري، لازم نسعى ولكن باحترام وكرامة، وليس معنى ذلك أن نتواكل، وإن تحدث أحد معنا في أي عمل يجب أن تتسم ردودنا باللطف حتى لو كنا سنعتذر، منبقاش وحشين".

وأردف: "في سنة 1994، مكنش عندي أي رصيد في البنك، وكنا يوم 26 في الشهر، ووقتها كنت بدي لمراتي 2000 جنيه، كان عندي بنتين لسه صغيرين والظروف صعبة، ومكنش عندي شغل، ومكنش معايا الـ2000 جنيه، وفكرت في كل الناس، وعمرو عرفة كان عامل شركة إعلانات قبل  ما يبقى مخرج وحصلت على 3000 جنيه في إعلان ولم يعرض حتى الآن".