رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«كن سفيرًا».. كيف يمكن تعزيز دور الشباب فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة؟

ستوديو

خصص برنامج “صباح الخير يا مصر”، المُذاع على القناة الأولى، فقرة بعنوان “كن تفسك” للحديث عن تعزيز دور الشباب في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

 

من جانبها، قالت الدكتورة هند خيري متدربة في مبادرة "كن سفيرًا" للتنمية المستدامة، إنّها التحقت بالدفعة الثانية للمبادرة بسبب شغفها في الانخراط في مجال التنمية المستدامة.

 

وأضافت أن تلك المبادرة تستهدف تعزيز ثقافة المجتمع في التنمية المستدامة، قائلة: "كانت هناك أكثر من مرحلة، الأولى تتناول المستوى التمهيدي وهي عبارة عن معلومات عامة وفيديو يقدم فيه المتدرب نفسه، الثانية وهي مرحلة التقييم، والثالثة المرحلة الأكثر تفصيلًا، إذ إنها عبارة عن مجموعة من الفيديوهات بواقع 22 فيديو لأكاديميين وخبراء ومستشارين".


وأكدت هند خيري متدربة في مبادرة “كن نفسك”، أن هناك مرحلة التقييم عن طريق الفيديو الشخصي، حيث يقدم كل متدرب مقطع فيديو شخصيا لا يتجاوز 7 دقائق للحديث عن التنمية المستدامة، أنا مثلًا مهتمة بالهدف السادس عشر من أهداف التنمية المستدامة وهو الأمن وبناء المؤسسات القوية وحوكمة المؤسسات لأنني مهتمة بمجال الإدارة".


وتابعت: "بعد 20 يومًا من الفيديو يتم إرسال بريد إلكتروني بقبولنا وانتقالنا إلى المرحلة النهائية، وهي المستوى الاحترافي، حيث نتعلم كيف نكون متدربين، واستفدت خبرات كثيرة، على مستوى التحدث عن أهداف التنمية المستدامة بشكل أكثر تفصيلًا"، لافتة إلى أنها في الدفعة الثانية، وتحديدًا المجموعة السادسة، حيث يتبقى لها 4 مجموعات، وبعدها تكون الدراسة في الدفعة انتهت ويتبقى التقييم النهائي.