رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد عامين من أزمة «التنمر».. حمادة صميدة «تريند» بتهمة الانضمام لجماعة إرهابية

حمادة صميدة
حمادة صميدة

تصدر الفنان حمادة صميدة، التريند، بعدما قررت جهات التحقيق حبسه مع آخرين لمدة 15 يومًا على ذمة القضية 1539 لسنة 2022 حصر أمن دولة عليا، حيث يواجه اتهامات بالانضمام لجماعة إرهابية ونشر أخبار كاذبة، وإساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي.

 

وجاء القبض على حمادة صميدة بعد نشر أحمد الدسوقي فيديو يقوم بدور ضابط شرطة ومعه آخر، ويقومان بالقبض على فتاة وشاب من داخل سيارة وهما المتهمان الآخران، على أساس ارتكابهما فعلا فاضحا في الطريق العام.

 

والمفارقة هنا في قصة تريند حمادة صميدة، أن تصدره التريند بسبب تهمة الإرهاب، يأتي بعد عامين بالتمام من تصدره تريند آخر بسبب تعرضه للتنمر، وكان ذلك التنمر وسيلة لظهور إعلامي متكرر يحكي فيها عن معاناته، الأمر الذي حصد من خلاله تعاطفا كبيرا من قبل الجمهور.

ونستعرض خلال السطور التالية، مشهدين من مشاهد ظهوره الإعلامي خلال تصدره التريند عام 2020، حيث ظهر مرة على التليفزيون المصري، وأخرى على قناة "cbc":

ظهوره على التليفزيون المصري

تحدث الفنان حمادة صميدة عن معاناته مع التنمر على شكله والتعليقات السخيفة التي يسمعها، وقال صميدة خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "التاسعة" من تقديم وائل الإبراشي عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، إنه يعاني كثيرًا من التنمر عليه وعلى شكله واعتاد ذلك، لكن ما أحزنه كثيرًا وجعله يشعر بالانكسار عندما يوقفه أحد الأشخاص في الشارع ويظن في البداية أنه يريد أن يلتقط صورة معه، لكن يفاجأ أنه يقول له إن شكله مقرف وأسنانه كذلك.

 

وأضاف أنه في النهاية إنسان يشعر بالضيق من ذلك، ولا يستطيع تقبل فكرة أن يغير شكله وأسنانه، في النهاية الله من خلقه بهذا الشكل وجعل في وجهه القبول، مطالبا الجميع بأن ينتقدوا شكله ولكن دون أن يخبروه بهذا في وجهه، حتى لا يتعرض لموقف أن يسمع من شخص أنه لا يريد التقاط صورة معه لأن شكله ليس جميلًا.

 

وأكد صميدة أنه لا يستطيع الرد على أي تعليق سيئ يتعرض له لأن تربيته لا تسمح له قائلًا: "مش قادر أرد على حد لأن تربيتي وعيلتي معودتنيش أرد على حد غير بجملة "الله يسامحك"، والخلقة دي ضحكت بيوت وأسر كتير، وهي خلقة ربنا ولن أعترض عليها، في يوم من الأيام راجل كبير قالي إن معنى تفرقات أسنانك خير من عند ربنا وفعلا ربنا جعلها خير ليا".

ظهوره على قناة "cbc"

وخلال سرده قصة تعرضه للتنمر، قال أثناء استضافته في إحدى حلقات برنامج "من مصر" المُذاع عبر فضائية "سي بي سي" منذ عامين: "أنا بتعرض للتنمر من زمان جدًا، على موضوع سناني وشكلي، ودي حاجة بتاعة ربنا، ربنا خلقني كده، بعض الناس كانت بتقابلني وتقولي إنت شكلك وحش جدًا وده كان قبل السوشيال ميديا، قبل ما أبقى في التمثيل، وفي مرة كنت منزل صورة على فيسبوك عندي وأنا شايل ابني، وده ملوش ذنب إن حد يتنمر عليه هو كمان، اتقالي إنتوا الاتنين شكلكوا شبه القرود، يرضي ربنا عيل عنده سنة وشهرين يتقال عليه قرد؟".