رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تعاون بين «الثقافة» و«المتحدة» لترسيخ الهوية المصرية واكتشاف المواهب

ستوديو

عرضت فضائية “إكسترا نيوز” تقريرًا يرصد التعاون بين وزارة الثقافة مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لترسيخ الهوية المصرية واكتشاف المواهب، حيث نتج عن ذلك نجاح ساحق وإقبال كثيف من الجمهور منذ انطلاق أولى حفلات مهرجان القلعة الدولي للموسيقى والغناء في دورته الـ30، وتمت إذاعة المهرجان حصريًا على شبكة تليفزيون "الحياة".

 

وقال الناقد طارق الشناوي، إن هناك جزءًا مهمًا وهو توثيق الفن بالتصوير، حيث إن تلك الشراكة بين وزارة الثقافة والمتحدة للخدمات الإعلامية ستكون موجودة في الأرشيف، ويمكن رؤيتها مرات عديدة، بالإضافة إلى تجاوب الجمهور مع المهرجان.

 

وأشار التقرير، إلى أن المهرجان يعد فرصة للاستمتاع بفن وطرب أصيل في وجدان الأسرة المصرية، خاصة أن طرح تذاكر الحفلات بسعر في متناول الجميع وهو 20 جنيهًا، بل إن إقامة المهرجان في القلعة أمر يعمل على تفعيل الأماكن التراثية والحفاظ عليها للاستشعار بفخامة المكان.

نخبة من ألمع النجوم

 

نخبة من ألمع النجوم وتنوع في الأصوات ومشاركة عدد كبير من المطربين، تصدرت بها شبكة قنوات الحياة قائمة التريند بموقع التدوينات القصيرة "تويتر" منها حفل مدحت صالح واللبنانية نوال الزغبي وغيرهما من كبار النجوم والحفلات.

 

وقال الفنان مدحت صالح: "تحية لقناة الحياة مني ومن فرقتي الموسيقية"، فيما قال الفنان علي الحجار: "الحفلة مختلفة عن كل الحفلات التي أقدمها، خاصة أن كل طبقات الشعب المصري موجودة".

 

وقالت الفنانة اللبنانية نوال الزغبي: "سعيدة بمشاركتي في المهرجان، والقاهرة وحشاني ووحشتني المهرجانات الرائعة التي تقام فيها".

 

وتستمر فعاليات الدورة الـ30 لمهرجان قلعة صلاح الدين الأيوبي الدولي للموسيقى والغناء، حتى نهاية أغسطس الجاري، ويحيى حفل الختام الموسيقار العالمي عمر خيرت رفقة الأوركسترا الخاص به.