رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بداية من سبتمبر.. تفاصيل صرف زيادة الدعم الاستثنائى على بطاقات التموين

ستوديو

كشف المهندس محمد سعد الله، وكيل وزار التموين والتجارة الداخلية، عن تفاصيل زيادة الدعم الاستثنائي على بطاقات التموين أول سبتمبر القادم 2022، مؤكدًا أن هذا الدعم موجه للأسر الأكثر احتياجًا.

وقال سعد الله خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر» المُذاع على القناة الأولى، إن 8 ملايين بطاقة من أصل 22 مليون بطاقة على مستوى الجمهورية هم من سيتوفر لهم الدعم الإضافي، موضحًا أن الـ8 ملايين بطاقة تتضمن 36 مليون مواطن من إجمالي المستفيدين تموينيًا أي أكثر من50% من إجمالي المواطنين الموجودين على البطاقة التموينية سيحصلون على الدعم الإضافي.

وأضاف وكيل وزارة التموين أن الـ8 ملايين بطاقة الموجه لها الدعم الإضافي 7.5 مليون بطاقة منها مخصص لها دعم بـ100 جنيه، وحصول حوالي 600 ألف أسرة على دعم الـ200 جنيه، أما بالنسبة لدعم الـ300 جنيه فستحصل عليه 1000 أسرة، مشيرًا إلى أن تلك الزيادة ستبدأ من أول سبتمبر المقبل.

كما أوضح سعدالله أن قائمة شهر سبتمبر تتضمن إضافة 5 سلع جديدة على رأسها الدقيق المعبأ بسعر 11 جنيهًا والتونة بـ12 جنيهًا والمربى 14 جنيهًا وغيرها من السلع الأخرى.

وكان أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، أنه ستتم إضافة 100 جنيه على بطاقات التموين للأسرة، اعتبارًا من الأول من شهر سبتمبر المقبل، على أن تتم الاستفادة بهذا المبلغ بعددٍ من السلع التي حددتها وزارة التموين، موضحًا أن عدد بطاقات التموين التي سيستفيد منها المواطنون هو 8 ملايين و110 آلاف بطاقة، بإجمالي 9.1 مليون أسرة، بأكثر من 37 مليون مواطن.
جاء ذلك خلال كلمة مدبولي  في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء في مدينة العلمين الجديدة.