رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

لدعم 600 ألف أسرة.. كواليس الاتفاق الحكومى مع التحالف الوطنى للعمل الأهلى

ستوديو

كشف مصطفى زمزم، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، عن تفاصيل الاتفاق بين الحكومة والتحالف الوطني للعمل الأهلي لدعم 600 ألف أسرة.

وقال زمزم خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يامصر"المُذاع عبر" القناة الأولى"، إن الأزمات التي تواجهها البلاد من تداعيات أزمة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية استدعت تدخلات استثائية لحزمة من الدعم الاجتماعي، خاصة الدعم النقدي والسلع التموينية.

وأضاف أن التحالف الوطني، سيدعم 600 ألف أسرة خلال فترة الـ6 أشهر المقبلة منها 420 ألف أسرة دعم نقدي بمتوسط 500 جنيه للأسرة و120 ألف أسرة دعم غذائي، لافتًا إلى أن الشراكات بين جميع الجهات المعنية خلال الفترة المقبلة غاية في الأهمية.

وكان وقّع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، الخميس، بروتوكول تعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي؛ وذلك بهدف التعاون وتنسيق الجهود؛ من أجل بدء تنفيذ الحزمة الاستثنائية للحماية الاجتماعية، التي وجه بها الرئيس عبدالفتاح السيسي، لدعم الأسر الأولى بالرعاية.
ومن جانبها، قالت وزيرة التضامن الاجتماعي، إن البروتوكول يأتي من منطلق الإيمان بمبادئ العدالة الاجتماعية التي اتخذتها الدولة المصرية منهجًا منذ مطلع عام 2015، ودعمًا لرسالة وميثاق التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي لتعزيز الشراكة مع جمعيات ومؤسسات العمل الأهلي لتحقيق المساهمة الفاعلة في تنمية المجتمعات المحلية في مختلف مجالات التنمية.
ووفقًا للبروتوكول تقوم وزارة التضامن الاجتماعي بتوفير الدعم النقدي لـ500 ألف أسرة، من بين الـ900 ألف أسرة التي سيتم ضمها إلى برنامج "تكافل وكرامة"، فيما سيوفر التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي الدعم النقدي لـ420 ألف أسرة، بالإضافة إلى قيامه بتوفير الدعم الغذائي لإجمالي 180 ألف أسرة، ليبلغ بذلك إجمالي عدد الأسر التي سيتم دعمها من التحالف 600 ألف أسرة.