رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«التضامن» تزف بشرى سارة لعمال الدليفرى.. التفاصيل

ستوديو

كشفت الدكتورة ميرفت صابرين، مساعد وزيرة التضامن للحماية وشبكة الأمان الاجتماعي، عن تفاصيل عن مبادرة "طريقك أمان"، مؤكدة أن هدفها دعم الشباب الذي يعملون في توصيل الطلبات «دليفريو» الذين يبلغ عددهم 6 ملايين عامل فى خدمات التوصيل.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "8 الصبح" المُذاع على قناة «دي إم سي»، أن هدف الوزارة هو عمل قاعدة بيانات لعمال الديلفري، موضحة أن الوزارة تستهدف فى المرحلة الأولى دعم 8000 عامل في محافظة القاهرة والإسكندرية، يليها العمل في 10 محافظات.

وأوضحت أن مبادرة طريقك أمان تعتبر امتدادًا للمبادرة الرئاسية لدعم العمالة غير المنتظمة: "وزارة التضامن تقوم بمد مظلة الحماية الاجتماعية للعديد من أنواع العمالة غير المنتظمة".

وتابعت أن المرحلة الأولى سيكون الاعتماد عليى قاعدة بيانات تخص شركة "مرسول"، وجاري التنسيق مع باقي الشركات، لافتة إلى أن هناك مدًا لحماية التأمينية تحت فئة العمالة غير المنتظمة.

وأكدت الدكتورة ميرفت صابرين مساعد وزيرة التضامن للحماية وشبكة الأمان الاجتماعي أن الوزارة ستقوم بتوفير عجلة للعمال، وخوذة بأسعار مدعمة، مشيرة إلى إن كانت لهم طلبات بتوفير تأمين صحي واجتماعي، وإنشاء نقابة التي ستكون بالتنسيق مع وزارة القوى العاملة، موضحة أنه جار العمل على إنشاء جمعية أهلية لهن لتنسيق خدماتهم بشكل أدق.