رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بتفاصيل عن «الكبرياء الصينى».. خيرى بشارة ضيف منى الشاذلى اليوم

ستوديو

تستضيف الإعلامية منى الشاذلي، المخرج الكبير خيري بشارة، في حلقة اليوم الجمعة من برنامجها "معكم منى الشاذلي"، المُذاع على قناة cbc، في تمام الساعة التاسعة مساءً.

ويتحدث بشارة لأول مرة عن تجربته الجديدة في الكتابة الروائية المستوحاة من أحداث حقيقية، التي ستصدر بعنوان "الكبرياء الصيني"، ويوضح كيف كان طوال الوقت يهوى كتابة الشعر والروايات، لذلك تلك الرواية هي أول عمل له يكتمل، وأنه الآن بعد انتهائه من الرواية الأولى قد بدأ فعليًا في كتابة الرواية الثانية.
كما يتحدث عن علاقته بالنجم الراحل أحمد زكي، وكواليس العمل على فيلم "كابوريا"، وعن الحالة الجماهيرية التي صنعها الفيلم بعد عرضه.

كما يشير إلى علاقة الحب القوية التي نشأت بينه وبين زوجته، وقصة زواجهما التي بدأت منذ 50 عامًا.


محطات في حياة خيري بشارة

ونشأ خيري بشارة في حي شبرا بمحافظة القاهرة، وتخرج في المعهد العالي للسينما قسم إخراج عام 1967، وكانت بدايته من خلال السينما التسجيلية خاصة مع إنشاء المركز القومي للأفلام التسجيلية والقصيرة عام 1967 وبعدها أصبحت الفرصة متاحة للإعلان عن جماعة السينما الجديدة والتي كان خيري أحد أعمدتها، وأفلامه تحمل بصمته الخاصة واقعية شاعرية راقية نراها في فيلم يوم حلو ويوم مر كما نراها في فيلم «آيس كريم في جليم، وفيلم أمريكا شيكا بيكا، وفيلم إشارة مرور»، حتى في المسلسلات نشعر بذلك مثل مسلسل «ملح الأرض، ومسلسل ريش نعام».