رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«نجح بالبجاحة».. الباز: عبدالله رشدى يغذى فكر التطرف والإرهاب

ستوديو

قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، إن عبد الله رشدي نجح في تكوين ثروة من خلال منبره على السوشيال ميديا، مشيرا إلى أن أفكاره التي يبثها عبر منبره قد تؤدي إلى تخريج دفعات من مدرسة التطرف والإرهاب.

وأضاف، خلال "البساط أحمدي" في بث مباشر عبر صفحته على "فيسبوك"، أن البعض يقول "الدكتور عبد الله رشدي"، موضحًا أنه خريج من جامعة الأزهر ويحاول عمل دراسات عليا، وحتى الآن لم يناقش رسالة الماجيستير، ولذلك نحن أمام خريج موظف في وزارة الأوقاف يأخذ من السوشيال ميديا منبرا له.

وتابع: "عبد الله رشدي له عدد كبير من المتابعين داخل وخارج مصر، وصاحب تأثير، هو شاب مجتهد، ويمتلك قدرات كثيرة في الحوار والنقاش والجدال، وأرى أنه نجح في الدعوة بالبجاحة، فأداؤه في الدعوة بجح، لأنه يتحدث طول الوقت وكأنه يمتلك الحقيقة المطلقة".

ولفت "الباز" إلى أن عبد الله رشدي يرى أنه يدافع عن الإسلام ضد العلمانيين، وفي المناظرات يخرس الجميع، منوها أنه ينجح في المناظرات بـ "البجاحة"، فهو يغمز ويلمز لخصومه.

وأردف: "لا أتحدث عن عبد الله رشدي لأنه متهم بالدخول في علاقة غير شرعية مع سيدة فقط، ولكن نتحدث عنه لأنه صاحب تأثير، وما يصدره للناس عن نفسه غير حقيقي وخادع ومضلل، فهناك ناس كتير يأخذون دينهم عن عبدالله رشدي فيسألوه ويجاوبهم ويمشوا حياتهم على كلامه".

وأكد أن عبدالله رشدي يغذي التطرف في المجتمع، لأن آراءه متشددة، فهو شخص رجعي يأخذ موقفا من المرأة والحرية، متابعا: "مشكلتي مع عبدالله رشدي أنه يخصب التربة للتطرف والإرهاب، لأن في ناس كتير بتسمعه، وأرى أنه يكرر تجربة الشيخ كشك، والذي أرى أنه مهد الطريق أمام الشباب للانضمام للإخوان والجماعات الإرهابية".