رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

حمى مجهولة المصدر تظهر فى كوريا الشمالية (فيديو)

ستوديو

حمى مجهولة المنشأ ظهرت في كوريا الشمالية تحديدا في إقليم ريانجانج قرب الحدود مع الصين، حيث تم الإبلاغ عن 4 حالات ما دفع السلطات إلى إغلاق المنطقة على الفور ونشر الفرق الطبية.

تقرير مصور لقناة "الغد" أشار إلى أن الحمى مجهولة المنشأ ليست فيروس كورونا، حسب وسائل إعلام كورية، وأوضحت أن تحليلا مفصلا للوضع الوبائي في البلاد أظهر عدم وجود حالات إصابة بكورونا منذ انتهاء تفشي المرض في البلاد.

وأرسلت السلطات خبراء علم الأوبئة والفيروسات للمنطقة للتحقيق في سبب هذه الحالات وفرض إجراءات لمنع انتشارها، حيث تتخذ السلطات خطوات لتعقب جميع الأشخاص الذين هم على صلة بالحالات المشتبه بها.

 وبعد إعلان كوريا الشمالية الانتصار على كورونا، اتهمت جارتها الجنوبية بالتسبب بتفشي المرض وتعهدت بالرد عليها، لكن سول من جهتها نفت هذه الادعاءات.

وتم تحديد أربع حالات جديدة من الحمى في 23 أغسطس في مقاطعة ريانجانج، على الحدود مع الصين، حسبما ذكرت الوكالة، بناء على بيانات من السلطات الصحية.

 وقالت الوكالة "المنطقة التي ظهرت فيها أربع حالات حمى تم عزلها على الفور، وفي الوقت نفسه، حشدت السلطات بسرعة فرق الأوبئة المتنقلة وفرق التشخيص والعلاج السريع". 

 

وأضافت أن السلطات العامة "تتخذ إجراءات للتحقيق في أصل هذا التركيز الوبائي".

 وتتحدث كوريا الشمالية عن "مرضى بالحمى" بدلا من "مرضى كوفيد"، ربما بسبب نقص وسائل إجراء الاختبارات.