رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

سيطرنا على البطالة.. الشوادفى: معطيات ومقومات الاقتصاد المصرى جيدة جدًا

ستوديو

علق الدكتور محمد الشوادفي، أستاذ التمويل والاستثمار، على اجتماع مجلس الوزراء اليوم رقم 206 في مدينة العلمين الجديدة، موضحًا أنه يدل على أن الاقتصاد المصري بكل مقوماته ومعطياته جيد جدًا وبالتالي استطاع مواجهة التحديات الدولية العاتية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لفضائية "إكسترا نيوز"، مساء اليوم الأربعاء، أن الاقتصاد استطاع تحقيق معدل نمو 6.6% في الفترة الماضية، موضحا أن ذلك أمر جيد يشير إلى قدرة الدولة المصرية على إدارة أصولها وتوليد طاقات إنتاجية جديدة.

وأشار إلى أن الدولة استطاعت أن تسيطر على البطالة برغم أن دول العالم وكبرى الاقتصاديات الآن تعاني إلا أن الدولة المصرية استطاعت تقليل معدل البطالة خلال الـ10 سنوات الماضية إلى أقل حد.

وأكد أن الدولة لم تتخل عن الفقراء بل زادت من معدلات الحماية الاجتماعية وأضافت قطاعات جديدة واستطاعت أن تمد من مظلة الحماية الاجتماعية لتغطي كافة المجالات والذي يثبت أن الاقتصاد المصري طبيعة خاصة غير الاقتصاديات الأخرى في الدول الكبرى.

وأوضح أنه بالرغم من ارتفاع الأسعار وظروف الاقتصاديات الكبرى، إلا أن قماشة ومعطيات الاقتصاد الوطني تستطيع أن تواجه هذه الأزمات بمرونة، بسبب تواجد أصول غير مستغلة كثيرة يعاد إدارتها جيدا.