رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

منها تخفيض الحد الأدنى للقبول بالجامعات.. «الوزراء» يوافق على 7 قرارات عاجلة

ستوديو

وافق مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس المجلس، خلال اجتماع المجلس بمقر الحكومة بمدينة العلمين الجديدة، على عدة قرارات، وأبرزها: تخفيض الحد الأدنى للقبول بالجامعات والمعاهد العليا، بمحافظة شمال سيناء، وتمويل مشروع تعزيز قدرات مكتب شكاوى المرأة.

قرارات الحكومة اليوم


- وافق مجلس الوزراء على طلب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بشأن تخفيض الحد الأدنى المعلن للقبول بالجامعات والمعاهد العليا المصرية بواقع 1% للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة والأزهرية للعام الدراسيّ 2021-2022، بمحافظة شمال سيناء، بشرط أن يكون الطالب من أبناء المحافظة، وحاصلًا على الشهادتين الثانوية والإعدادية من مدارس المحافظة.


- وافق المجلس، بشكل مبدئي، على إسناد منطقة "شمال شرق العريش البحرية" للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية" (إيجاس) وشركة (إيني) الإيطالية؛ للبحث عن الغاز والزيت واستغلالهما في المنطقة.


- وافق المجلس على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن اتفاقية تمويل مقدم من بنك الصادرات والواردات الكوري وبنك كريدي أجريكول – كوريا؛ وذلك لاستكمال تمويل مشروع توريد عدد 32 قطارًا من الوحدات المتحركة للمرحلتين الثالثة والرابعة من الخط الثالث لمترو أنفاق القاهرة الكبرى.


- وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن الخطاب المتبادل بين جمهورية مصر العربية وحكومة مملكة إسبانيا، الخاص بمنحة لتمويل مشروع تعزيز قدرات مكتب شكاوى المرأة، والموقعة في القاهرة بتاريخ 6/7/2022، وتهدف هذه الاتفاقية إلى دعم استراتيجية مكتب شكاوى المرأة للحقوق المستدامة.

 

- وافق مجلس الوزراء على الإجراءات المقترحة من وزارة النقل بشأن تنشيط حركة التبادل السياحي بين مصر والأردن، من خلال تسهيل حركة السفر والعودة عبر ميناء طابا.


- وافق مجلس الوزراء على طلب وزارة العدل بشأن اعتماد التوصيات الصادرة عن لجان إنهاء النزاعات الحكومية في عدد 50 منازعة.


- وافق مجلس الوزراء على طلب وزارة المالية بشأن تعاقد مصلحة الضرائب المصرية مع إحدى الشركات المتخصصة لتنفيذ كل من خدمة الرسائل النصية (SMS)، وخدمة الرقم المختصر (Short Code) لمشروع تحفيز المواطنين، اللازمين لعمل منظومة الضرائب وموائمتها لمتطلبات واحتياجات المصلحة.