رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بايدن يوقع أمرًا تنفيذيًا بتخصيص 52 مليار لدعم أشباه الموصلات وميزانية البحث

ستوديو

أعلن البيت الأبيض، منذ قليل، عن توقيع الرئيس الأمريكي جو بايدن أمرا تنفيذيا بتخصيص 52 مليار لدعم أشباه الموصلات وميزانية البحث، حسبما أفادت قناة "إكسترا نيوز" في نبأ عاجل.

 

وعدل البيت الأبيض، توقعاته للعجز في العام المالي 2022 إلى 1.032 تريليون دولار، بانخفاض قدره 383 مليار دولار عن توقعاته للميزانية التي صدرت في مارس، بما يعكس زيادة في الإيرادات وتراجعًا طفيفًا في الإنفاق.

 

ولا تشمل التوقعات الجديدة، التي اكتملت في التاسع من يونيو، تشريعات تم إقرارها منذ ذلك الحين من بينها قانون دعم صناعة وبحوث أشباه الموصلات البالغ قيمته 52 مليار دولار وحزمة زيادات ضريبية قدرها 430 مليار دولار واستثمارات في الرعاية الصحية والطاقة النظيفة.

 

وينتهي العام المالي 2022 في الثلاثين من سبتمبر المقبل.

 

وتوقع البيت الأبيض أن عجز الميزانية للعام المالي 2023 سيبلغ 1.3 تريليون دولار، بزيادة قدرها 146 مليار دولار عن توقعاته في مارس.

مراسم توقيع قانون خفض التضخم

وعلي صعيد آخر قال الرئيس الأمريكي، خلال كلمته في مراسم توقيع قانون خفض التضخم: “لقد شكك البعض في أننا سنحقق ذلك ولكن عملنا عملا ذا مغزي، وكان هناك ممر داكن تمر به أمريكا وتهديد لسيادة القانون”.

 

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد قبل قليل، أننا لن نتخلى عن عملنا وقمنا بتحقيق نتائج الشعب الأمريكي واليوم فإن روح أمريكا تعود والوعد أصبح حقيقة.

القانون من أجل المستقبل

وأكد أن هذا القانون من أجل المستقبل ولتحقيق الرخاء والتقدم للأسر الأمريكية وأن نظهر للشعب الأمريكي أن الديمقراطية ناجحة وأقسمت اليوم بالاطلاع بالمهام المقدسة لهذا المنصب والسعي نحو العدالة والإنصاف وتوفير الفرص حتى نعيش حياة ننعم فيها بالرخاء والأمن والسلام، موضحًا أن الحكم على الرئيس ليس بالأقوال ولكن بالأفعال، واليوم هو قصة رائعة.